انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

العودات: الاردن يشهد مشروعاً اصلاحياً شاملاً

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,الملك عبدالله الثاني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة ـــ تسلم رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي عبدالمنعم العودات مؤسسة مسارات توصيات مشروع حوارات الاصلاح بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، اليوم الأحد خلال اللقاء الذي نظمته مؤسسة مسارات في قاعة المرحوم عاكف الفايز بمجلس النواب.
وقال العودات أن اللجنة القانونية النيابية معنية في اللقاء بالشباب والاستماع لوجهات نظرهم، مشيرا الى ان الاردن يشهد مشروع اصلاحيا شاملا وأحد عناوين الاصلاح تمكين وتعزيز دور الشباب والمرأة في تحمل المسؤولية، وصنع القرار.
وأشار الى أننا نعيش مرحلة تاريخية لنصل لديمقراطية مكتملة الاركان والمتمثل بالعمل الحزبي وتأطير العمل السياسي والوصول لمجالس نواب وكتل برلماننية حزبية، وصولا لحكومات برلمانية.
ودعا العودات الشباب الى الانخراط بالعمل الحزبي والمشاركة بالحياة السياسية، حيث تم النص على مشاركة الشباب والمرأة في تأسيس الأحزاب السياسية.
بدوره قال النائب عمر عياصره ممثل مؤسسة مسارات انه وبالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي وصندوق الملك عبدالله الثاني للتميز عقد حوارات بواقع18 جلسة في الدوائر الانتخابية المحلية بمحافظات المملكة وتم اللقاء بالشباب والاستماع لوجهات نظرهم وكانت الحوارات مختصة بقانون الانتخاب.
واستعرض عدد من الحضور من الشباب أبرز التوصيات التي تم التوصل اليها، والتي تمثلت في التأكيد على حماية مشاركة المرأة والشباب المنصوص عليها في مشروع قانون الانتخاب وعدم التراجع عنها، وتشديد الرقابة على استخدام المال الفاسد، ومحاولة العبث بارادة الناخبين، وتقديم حوافز للناخبين من أجل المشاركة في الاقتراع، وعدم التراجع عن اشتراط التقدم بطلب اجازة بدلا من الاستقالة لموظفي القطاع العام بالاضافة لتوصيات أخرى.
مدار الساعة ـ