اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

300 مريض في قرية دبة حانوت استفادوا من اليوم الطبي المجاني لحملة البر والاحسان.. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/20 الساعة 16:33
مدار الساعة,الاردن,العقبة,اقتصاد,معان,الأردن,
مدار الساعة ـــ استفاد ما يزيد على 300 مريض من خدمات اليوم الطبي المجاني، الذي نظمته حملة البر والاحسان التابعة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) في قرية دبة حانوت بمحافظة العقبة.
وجاء تنظيم اليوم الطبي بدعم من شركة السمراء لتوليد الكهرباء وأوارانج الاردن، في اطار برنامج
"لمسة شفاء" لحملة البر والاحسان، الذي يهدف الى تقديم الخدمات العلاجية المجانية للمرضى في المناطق النائية والمناطق الاشد فقرا، ممن يعانون ظروفا معيشية واقتصادية صعبة.
وقال رئيس البرنامج الطبي في حملة البر والاحسان الدكتور نايف العبداللات، ان فريقا من متطوعي الحملة شارك في فعاليات اليوم الطبي في 11 اختصاصا شملت، الباطنية، القلب، السكري، النسائية، العيون، الاطفال، الانف والاذن والحنجرة، الاسنان، الجلدية، الصدرية، العظام والروماتيزم، والمفاصل، مبينا انه تم تقديم الادوية للمرضى مجانا، فيما تم تحويل 5 حالات مرضية لمزيد من المتابعة الطبية لاوضاعها في مستشفيات القطاع الخاص الشريكة للحملة.
واكد الدكتور العبداللات، حرص الحملة، بمتابعة من سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيس لجنتها العليا، وبدعم من الجهات الشريكة، على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى في المناطق المستهدفة، وبما ينسجم مع الرسالة الانسانية والتطوعية للحملة وشركائها.
وكانت حملة البر والاحسان نفذت الشهر الماضي، يوما طبيا مجانيا اخر في منطقة ايل بمحافظة معان استفاد منه نحو 350 مريض في تلك المنطقة.
كما عبر الدكتور عبد السلام مساعده من شركة السمرا لتوليد الكهرباء عن تقدير الشركة للجهود التي تقوم بها حملة البر والاحسان في مجال العمل الانساني والتطوعي، مؤكدا حرصها على شراكتها مع الحملة وتحقيق أهدافها النبيلة.

بدورها، أعربت اورانج الاردن عن اعتزازها بالشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد)، والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق المستهدفة من خلال البرامج والحملات التي ينفذها الصندوق في تلك المناطق.
يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ تاسيسه على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة. وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/20 الساعة 16:33