انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

لجنة المرأة بنقابة الصحفيين تقيم فعالية بيوم المرأة وعيد الأم (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,عيد الأم,نقابة الصحفيين الأردنيين
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/19 الساعة 15:04
حجم الخط
مدار الساعة - أقامت لجنة المرأة في نقابة الصحفيين الأردنيين في مقر النقابة اليوم السبت فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم في مقر النقابة تكريما لجهود المرأة الصحفية واسهاماتها المختلفة في العمل الصحفي بالرغم من تحديات المهنة بحضور الزميلين اعضاء المجلس خالد القضاه وعدنان بريه .
وجرى خلال الفعالية مناقشة عدد من المحاور لرفع سوية أداء عمل الزميلات الصحفيات منها تمكين وزيادة الدعم لهنّ في القطاع الخاص وإعطائهنّ علاوة المهنة، وتعزيز حضورهنّ على الساحتين الاعلامية والنقابية والعمل على إشراك أزواجهنّ وأبنائهن في التأمين الصحي للنقابة، ووقف استغلال جهودهنّ في بعض المواقع الالكترونية.
وكانت اللجنة قد أطلقت صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت اسم ( لجنة المرأة في نقابة الصحفيين) وهي تعنى بشؤون المرأة الصحفية، وإبراز إنجازاتها المختلفة، فضلا عن أنها بوابة لتعزيز التواصل بين اللجنة والزميلات الصحفيات.
وتعكف اللجنة على إنشاء قاعدة بيانات متخصصة للزميلات الصحفيات كلا حسب مجال اختصاصها، كما تسعى لتنظيم ندوات ضمن القضايا التي تهم المرأة الصحفية، وتنفيذ نشاطات مختلفة لتعزيز أواصر العلاقات بينهن.
ويشار ان لجنة المرأة بالنقابة قد تشكلت من الزميلات بشرى نيروخ رئيسة وناديا العنانزة مقررًه والزميلات وفاء زيناتية وليندا معايعة وفريال البلبيسي وسميرة الرهايفة وفق ما صرح به الناطق الاعلامي للنقابة الزميل الصحفي علي فريحات .
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/19 الساعة 15:04