انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عقل: سعر بنزين أوكتان 90 محليا نحو دينار وفقا للأسعار العالمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/19 الساعة 11:57
مدار الساعة,اقتصاد,أسعار النفط,
مدار الساعة ـــ قدر المتخصص الاقتصادي في قطاع النفط والطاقة هاشم عقل السبت، سعر بنزين أوكتان 90 محليا بنحو دينار للتر الواحد وفقا للأسعار العالمية الحالية، مشيرا إلى أن الحكومة لم تعكس هذا الارتفاع العالمي على السعر المحلي، وذلك تماشيا مع الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطنين إضافة لظروف الغلاء في العالم.
فيما يرى التمخصص في قطاع المحروقات فهد الفايز الذي عمل نقيبا لأصحاب محطات المحروقات في تصريح لـ "المملكة": "لو أن الحكومة لم تثبت الأسعار لكانت نسب الارتفاع بين 10-13% للمشتقات النفطية، وذلك حسب متغيرات الأسعار في شهر شباط/فبراير الماضي".
عقل قال إن أسعار شهر آذار/مارس الحالي لو لم تثبت الحكومة الأسعار للبنزين أوكتان 95 ستكون دينار و25 قرشا والديزل 835 فلسا.
واستبعد عقل الذي كان أمينا لسر مجلس نقابة المحروقات أن تعكس الحكومة الارتفاعات العالمية مرة واحدة على سعر المشتقات النفطية، وإنما بشكل متدرج.، حيث من المتوقع عودة الهدوء إلى أسعار النفط عالميا بسبب عدم تطبيق العقوبات الأوربية على النفط والغاز الروسي مما خفف الضغط على ندرة العرض.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/19 الساعة 11:57