اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

”صحة وطن“ تشارك بحملة تبرع بالدم مع الجمعية الخيرية الشركسية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/19 الساعة 10:54
مدار الساعة,الأردن,ثقافة,مركز الحسين للسرطان,
مدار الساعة - نظمت اللجنة الطبية في الجمعية الخيرية الشركسية، بالتعاون مع مبادرة صحة - وطن وبنك الدم الأردني ومختبرات نانو الطبية في مقر الجمعية حملتها الثامنة للتبرع بالدم التي تحمل شعار ”فلندعم… ونتبرع بالدم لكل محتاج إلى بعض وحدات دم“.
وقالت أمين سر اللجنة الصحية في الجمعية الخيرية الشركسية، هدى باك، نطلق أربع حملات سنويا لدعم بنك الدم الأردني تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم لانقاذ حياة انسان، وتكريس ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع كافة.
وبينت باك، أن عملهم في الجمعية ينطلق من مبدأ الشراكة مع القطاعين العام والخاص حيث شارك اليوم العديد من المؤسسات غير الربحية والمبادرات الصحية لتقديم فحوصات طبية مجانية لقياس ضغط الدم والسكري وهشاشة العظام.
تؤكد الدكتورة سهى الغول مؤسسة مبادرة صحة وطن، على أن مشاركتهم تأتي انطلاقا من تكريس قيم العطاء كركيزة انسانية تحتاج لتظافر الجهود المجتمعية، ولذا نحن هنا لنحث الجميع على التبرع بالدم لما له من أثر مجتمعي وصحي ايجابي.
وبينت الغول بحكم خبرتها كطبيبة أخصائية بمجال الأشعة التشخيصية في مركز الحسين للسرطان، أن التوعية بالامراض المزمنة وتشخيصها مبكرا يساهم في تفادي اي مضاعفات صحية او أعباء مالية قد ثقل كاهل الاسرة او القطاع الصحي اجمالا.
وأشارت إلى أن مبادرة صحة وطن تعمل بتشاركية وضمن رؤية انسانية تتناغم مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بشأن "ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الأعمار“.
وقال رئيس جمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر، حمزة النوري، أنهم يبذلون جهود توعوية مستدامة حول مرض الزهايمر خصوصا بمثل هكذا فعاليات تشكل منصة هامة لنا لعرض اهدافنا ورؤيتنا المنطلقة من الإنسان إلى الإنسان.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/19 الساعة 10:54