اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عجلون: حوارية بعنوان المشاركة بالانتخابات واجب وطني (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/17 الساعة 22:26
مدار الساعة,حزب الشورى,الاردن,وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية,الملك عبدالله الثاني,مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب,ثقافة,الأردن,
مدار الساعة ـــ راشد فريحات - نظم حزب الشورى في محافظة عجلون بالتعاون مع لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي ومؤسسة انجاز الاخبارية في قاعة نقابة المهندسين الاردنيين بالمحافظة اليوم حوارية بعنوان "المشاركة بالانتخابات واجب وطني " .
واكد امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة خلال محاضره له بعنوان مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية إن توصيات اللجنة الملكية جاءت ملبية لتطلعات الأحزاب بان تكون شريكا اساسيا في العمل السياسي وفي صناعة القرار.
وأشار إلى أن مخرجات اللجنة سعت لترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات وتمكين الشباب للانتساب للأحزاب والانخراط بالحياة السياسية بما يشكل خطوة إيجابية لبدء برامج وطنية حقيقية تسهم في معالجة الأوضاع بمختلف المجالات.
بدوره قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني في محاضرته عن المشاركة في الانتخابات وصنع القرار ان الشباب هم عنوان التغيير من اجل البناء المستقبلي للدولة الاردنية المزدهرة مؤكدا على التوجيهات الملكية بضرورة تمكن الشباب ومنحهم الفرص الكفيلة باشراكهم في صناعة القرار.
وبين أن جميع اجراءات الهيئة لا تتيح اي عملية تلاعب وان تهم التزوير غالبا ما تخرج عن اشخاص لم يحالفهم الحظ، او تيارات ومجموعات لها مصالح انتخابية مشيرا ان جميع مراكز الاقتراع الفرز ستكون مزودة بكاميرات تتيح لكل من هو داخل القاعة أن يتحقق من أن الصوت ذهب لصاحبة.
بدوره اشار امين عام حزب الشورى الدكتور فراس العبادي ان مخرجات اللجنة الملكية ستعمق النهج الديمقراطي في الوطن وتعزز قيم المشاركة السياسية بما ينعكس إيجابا على الثقافة السياسية في المجتمع الأردني وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وبين أهمية دور الأحزاب لتعزيز النهج الديمقراطي وتكريس تقاليد راسخة للعمل الحزبي الإيجابي ليكون أداة فعالة لتحقيق تنمية متوازنة للوطن وخدمة المجتمع .
وثمن رئيس الهيئة الاستشارية لمؤسسة انجاز الاخبارية النائب السابق وصفي حداد هذه التشاركية ما بين كافة الجهات المعنية من اجل الحث على المشاركة في الانتخابات وتعزيز الوعي باهمية المشاركة لتحقيق الديمقراطية والرؤية الملكية لبناء الوطن وازدهاره .
وقال رئيس لجنة التنسيق محمد حمد البعول ان اللجنة التي تاسست منذ اكثر من 20 عاما وتضم اكثر من مائة شخصية تسهم دوما في تعزيز العمل الجماعي المنظم بالتشاركية مع المؤسسات المعنية لتحقيق رسالتها التطوعية وخدمة المجتمع .
واشار رئيس فرع الحزب بعجلون علي فريحات الذي ادار الحوارية الى الحرص على تنفيذ مثل هذه الحوارية من اجل النهوض بمستوى العمل البلدي والارتقاء بمجالس المحافظات وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار والتي نأمل ان تكون مخرجاتها فرصة لتعزيز العمل الديمقراطي وتحقيق الرؤى الملكية السامية في ضرورة النهوض بالوطن وخدمة المجتمع .

وفي نهاية الحوارية دار حوار ونقاش حول الانتخابات واجراءات الهيئة المستقلة كما تم تكريم المشاركين بالحوارية وسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/17 الساعة 22:26