انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

التخبط الإداري في جامعة البلقاء والقرارات المتناقضة بالاستغناء والترقية

مدار الساعة,جامعة البلقاء التطبيقية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/02 الساعة 10:07
حجم الخط

مدار الساعة – تواجه جامعة البلقاء التطبيقية تخبطات إدارية متراكمة اخذت في الفترة الأخيرة تتزايد على اكثر من صعيد برز فيها تخبط الاستغناء والتعاقد والترقية ومكافأة نهاية الخدمة.

مصادر "مدار الساعة" افادت ان عدداً من اعضاء هيئة التدريس تم الاستغناء عن خدماتهم ولكن الاغلبية منهم تم التعاقد معهم من جديد، ما يؤكد ان الجامعة كانت بحاجتهم، وبالتالي فإنهم يخسرون سنوات خدماتهم الطويلة، فلماذا تم الاستغناء عنهم طالما ان الجامعة بحاجة لهم؟

وتبين المصادر ان استغلال حاجة هؤلاء بحيث يتم توقيعهم على عقود، تنص على :

ان لا يحصل هذا العضو على مكافأة نهاية الخدمة بعد ان يتم الاستغناء عن خدماته وان يحصل على 50% من مكافأة نهاية والـ 50% الباقية على دفعات.

وتوضح المصادر ذاتها ان الـ 50% الأولى لا يحصل عليها عضو هيئة التدريس الا بعد مماطلات وتأخذ وقتاً طويلاً.

كما ان هنالك اعضاء هيئة تدريس وصلوا سن الـ 70 وهي السن القانونية لنهاية الخدمة ولم يحصلوا على مكافأة نهاية الخدمة من عامين حتى ان 4 اعضاء هيئة تدريس من هؤلاء لم يحصلوا على كامل المكافأة لأسباب مخالفة للقانون من قبل ادارة الجامعة رغم ان استشارة المستشار القانوني للجامعة كانت لصالح اعضاء هيئة التدريس من الناحية القانونية، كما علمت مدار الساعة، وان ادارة الجامعة لم تأخذ برأيه.

وفي ما يتعلق بعملية الترقية، افادت مصادر مدار الساعة ان بعض اعضاء الهيئة التدريسية يتقدمون للترقية ولكن تتم مماطلتهم بالبت في ترقيتهم حتى يصلوا لنهاية المدة القانونية للترقية وهي 8 سنوات ليتم الاستغناء عن خدماتهم حيث يأخذ البت في ترقيتهم حوالي سنتين فيما تتم ترقية آخرين خلال فترة 6 أشهر .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/02 الساعة 10:07