انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتحاد محترفات التنس يرفض إيقاف لاعبات بسبب الأزمة الأوكرانية

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/16 الساعة 14:35
حجم الخط
مدار الساعة ـــ قال رئيس اتحاد لاعبات التنس المحترفات ستيف سايمون، إنه لا يجب فرض عقوبات على أي رياضية بسبب "مواقف القيادة السياسية" وسط مخاوف من حرمات لاعبات روسيا وروسيا البيضاء من التنافس في البطولات.

ويسمح للاعبين الروس وللاعبي روسيا البيضاء بالمشاركة في بطولات اتحاد المحترفين واتحاد المحترفات، لكن ليس تحت اسم او علم البلدين، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والذي انطلق من روسيا البيضاء.

وعوقبت روسيا بحرمانها من الدفاع عن لقب كأس ديفيز وكأس بيلي جين كينغ للفرق، بعدما بدأت الغزو لأوكرانيا، فيما وصفته "بعملية عسكرية خاصة".

وفرضت العديد من الألعاب عقوبات على الرياضيين الروس والرياضيين من روسيا البيضاء، لكن سايمون قال إنه ليس متأكداً مما يمكن أن يحدث للاعبي التنس في الفترة المقبلة.

وأبلغ سايمون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث في المستقبل، لكن يمكنني القول إننا لم نمنع أبدا أي رياضي من المشاركة في بطولاتنا نتيجة لمواقف قادته السياسية".

وأضاف "لذا ينبغي أن يحدث شيئاً كبيراً لتغيير ذلك، لكن مرة أخرى لا نعرف ما يمكن أن يحدث".

وأكد سايمون أن اتحاد المحترفات قد يكون مضطراً إلى تغيير موقفه إذا منعت الحكومات لاعبات روسيا وروسيا البيضاء من دخول البلاد.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/16 الساعة 14:35