انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

تعاف طفيف لأسعار النفط

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/16 الساعة 14:26
حجم الخط
مدار الساعة ـــ التقطت أسعار النفط الأنفاس قليلاً اليوم الأربعاء، بعد تراجع أفقدها معظم المكاسب التي حققتها بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وسط توقعات باحتمال تراجع الطلب بسبب التفشي غير المسبوق لفيروس كورونا في الصين.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل (نيسان) بـ 0.5% إلى 96.87 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ظهر اليوم بتوقيت سنغافورة، وارتفع خام برنت تسوية مايو (أيار) بـ 1% إلى 100.86 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة.

وخسرت أسعار النفط أكثر من 20% منذ أغلقت قبل أكثر من أسبوع على أعلى مستوى منذ 2008. وفرضت الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إغلاقاً في أنحاء البلاد لاحتواء أسوأ تفشٍ لفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة.

وتشهد أسعار النفط واحدة من أكثر الفترات اضطراباً على الإطلاق، حيث أدت التطورات للحرب وما أعقبها من عقوبات إلى تقلبات حادة وتاريخية في الأسعار.

ونقلت بلومبرغ عن المحلل الاستراتيجي جون دريسكول القول: "التقلبات تهيمن على هذه السوق، وهي لا تستند إلى حقائق، وإنما إلى هستيريا وخوف. كان مرجحاً ارتفاع الأسعار، لكن ليس بهذه الحدة".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/16 الساعة 14:26