اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تسونامي سياسي وتغييرات قادمة في الأردن.. وهؤلاء يتحسسون رؤوسهم.. فماذا عن مستقلة الانتخاب؟.. ومن يشغِّل اليوم وضعية التيربو.. وثلاثة وزراء عكس التيار.. وقائمة مجالس أمناء الجامعات.. وبرقيات إلى محمد المومني وجعفر حسان ويوسف الشواربة ووليد المصري وخالد رمضان ومحمد الرفايعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/15 الساعة 21:56
الأردن,مصر,مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد,الهيئة المستقلة للانتخاب,مجلس الاعيان,مجلس الأمة,مجلس النواب,الديوان الملكي,العقبة,امين عمان,
مدار الساعة - تسونامي سياسي سيطيح بالكثيرين ويرفع كثيرين.. هذا حال الدنيا.. لكن الامر لا يقنع الكثير من المسؤولين الذين باتوا يتحسسون رؤوسهم خشية من أن الدور عليهم..
الكثير من المؤسسات معنية بالأمر.. وتتحفظ مدار الساعة على التفاصيل.. ولكن.. لِمَ نطل عليكم.. هذه أسرارنا هذا الأسبوع
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني الوحيد الذي يشعر بهمّ المواطن، والوحيد القادر على معالجة كافة الاختلالات في الدولة.. عينه لا تنام لرعاية الوطن والمواطنين. دمت لنا ذخراً
ولي العهد.. الطلة بهية
ولي العهد.. الطلة بهية.. وقريب من قلوب الناس.. وحراك لا يهدأ..
تسونامي سياسي قادم في الأردن
مدار الساعة لا تستطيع وصف القادم إلا بتسونامي سيطال كثيراً من المواقع الرسمية. إنها رياح التغيير الإيجابي يا سادة تلك التي ستهب على المملكة في معظم المواقع المهمة.
يتحسسون رؤوسهم
من أجل ما سبق.. لو أنكم ترون ليالي كثير من مسؤولي الدولة وهم يتحسسون رؤوسهم ويدهم على قلوبهم من القادم.
الهيئة المستقلة للانتخاب
من بين التغييرات الكثير .. أحدها الهيئة المستقلة للانتخاب.. عصفورة مدار الساعة تؤكد: اسمان مرشحان لخلافة الوزير الأسبق خالد الكلالدة في الهيئة المستقلة للانتخاب. أول هذه الأسماء وزير إعلام أسبق.. وثانيهما وزير حالي. لكن ما علينا السؤال عنه الآن هو: هل سيكون التغيير على أعضاء الهيئة كلها ام على رئيسها فقط؟
انداري!
دعونا نبقى بالقرب من الهيئة.. خاصة وان وزيراً حالياً لم يبقِ أحداً يعرفه إلا وتوسط له من أجل تعيينه رئيساً للهيئة المستقلة للانتخاب. انداري..
تغييرات على الأعيان
ومن بين التغييرات الجارية سيكون على مجلس الاعيان أيضاً. معلومات عصفورة مدار الساعة تقول انه سيشهد تغييرات جذرية خلال فترة إعادة تشكيله.
وضعية التيربو
محرك مجلس الأمة ضغط على وضعية التيربو لإقرار مشروع قانون الانتخاب.. مدار الساعة تؤكد ان الأسبوع الأول من رمضان على ابعد تقدير سيكون كل من مجلسي النواب والاعيان قد انهيا قانون الانتخاب.
حامية الوطيس
تود عصفورة مدار الساعة ان تسأل عن سر المعركة حامية الوطيس بين أعضاء المكتب الدائم في مجلس النواب؟
على ذكر مجلس النواب..
قال أحد السياسيين المخضرمين في إحدى الجلسات إن ثلاثة ارباع أعضاء مجلس النواب لن يعودوا للمجلس في حال أجريت انتخابات نيابية في الوقت القريب. فيما قال ان 15 في المئة منه فقط سيعودون. السياسي برهن بقوله: اسألوا قواعدهم الشعبية وعلاقتهم معهم.
ثلاثة وزراء
صحيح ان هناك من يده على قلبه خوفاً من ان يجري تغييره.. أما الثلاثة وزراء في حكومة بشر الخصاونة فوضعهم عكسي.. إنهم يرغبون بمغادرة مناصبهم اليوم قبل الغد.. وبالفعل جرى ابلاغ المعنيين بذلك.
حط عليها واستريح معاليك
هذا عن الوزراء الثلاثة اما هذا الوزير السابق وعضو مجلس الاعيان الحالي.. فيهمس للمقربين منه انه عائد رئيسا للوزراء.. عصفورة مدار الساعة تقول له: حط عليها واستريح.
الرزاز.. راجع
عصفورة مدار الساعة تقول ان رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز عائد من الولايات المتحدة الأميركية الاسبوع القادم، بعد إلقائه محاضرة في جامعة هارفارد.
فيصل الفايز.. مجاز
بعد ان انهى الزيارة الرسمية الى مملكة المغرب، يقضي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز إجازة خاصة لمدة اسبوع.. اشتقنالك دولتك.
على فكرة
على فكرة .. نائب رئيس وزراء اسبق يتجهز لشغل منصب رفيع المستوى.
اتصال مهم
من بين مناخات التغيير يدخل على الخط.. اتصال مهم وصل إلى مرافق أحد رؤساء الوزراء السابقين للسؤال عنه: اين هو ومتى يعود.. عصفورة مدار الساعة كانت على مقربة من الهاتف.
مجالس أمناء الجامعات.. القائمة جاهزة
وقفت عصفورة مدار الساعة على تفاصيل جديدة لمجالس أمناء الجامعات.. المعلومات تتحدث عن تغييرها خلال الفترة القادمة.. أما عن الأسماء فقد طبعت بالفعل وصارت على طاولة مكتب وزير التعليم العالي.
جامعة طبية خاصة
على ذكر التعليم العالي. الساحة الاكاديمية الأردنية تتجهز هذه الأيام لإطلاق جامعة طبية خاصة. الجامعة سترى النور قريبا .. وبشكل حضاري بامتياز..
أحد الألوية المتقاعدين
أحد الألوية المتقاعدين الى الواجهة .. وهو جنوبي الهوى في المناسبة.
وجبة تبريكات:
إلى الناصرين، رئيس الديوان الملكي الاسبق ناصر اللوزي، ووزير الخارجية السابق ناصر جودة.. القادم سعيد.
الوزير الأسبق إبراهيم سيف.. خبر سار في طريقه اليك
وليد المصري.. خبر أكثر من سعيد
خالد رمضان.. خبر يبسطك
محافظ العقبة محمد الرفايعة.. منصب في انتظارك
المومني محمد
وعن أخبار السعادة.. العين محمد المومني.. كل ما طالت تلم غمار..
جعفر حسان
جعفر حسان مدير مكتب الملك .. هكذا هو.. أداء وانتماء وهدوء تحسد عليها.. هكذا هي صفات من يعملون بجانب الملك.
نشأت السهاونة
نشأت السهاونة رجل الاعمال في دبي.. تقول لك مدار الساعة مبارك جهودكم الخيرة
النجداوي والشواربة
"أكثر من الأخوة" تلك العلاقة التي تربط عبداللطيف النجداوي أمين عام الرئاسة وامين عمان يوسف الشواربة..
على سيرة النجداوي..
بيتكم عامر باللمات الجميلة.
إلى الخالدي والزبن.
الزميلان محمد الخالدي وعبير الزبن..لقد اثبتما انكما وجهان إعلاميان مبدعان.
إعلاميون حزبيون
يبدو ان موجات تشكيل الأحزاب لن تستثني حتى الإعلاميين.. معلومات مدار الساعة تقول: مجموعة اعلاميين يعملون بصمت لتشكيل حزب سياسي.
سمير الرفاعي
رئيس الوزراء الأسبق والعين سمير الرفاعي سعيد هذه الأيام لسببين: الأول عقد قران نجله والثاني ليس له علاقة باي موقع في الدولة. عصفورة مدار الساعة وقفت على تفاصيل سعادته.. دامت فرحتك دولتك
ملف الطاقة
دعونا نسر لمن يهمه الامر أن ملفاً حديثاً قديماً للطاقة سيكون على السطح في الأيام القليلة القادمة.
الكمامة تعد أنفاسها
الحكومة ستعلن خلال الايام المقبلة عن اجراءات جديدة في رمضان والكمامة تعد انفاسها.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/15 الساعة 21:56