انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صحفيون في فرع الشمال يردون على بيان الـ ٥٧

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/14 الساعة 17:41
حجم الخط
مدار الساعة -اصدر صحفيون بالهيئة العامة في فرع الشمال بيانا اليوم الاثنين ردا على بيان ال٥٧ صحفيا امس.
وجاء في البيان:
منذ ان قرر مجلس النقابة الموقر حلَّ لجنة فرع الشمال؛ تقبلنا القرار باريحية، لانه صادر عن مجلس نحن انتخبناه بشفافية وديمقراطية، وعلينا ان نحترم ما يقرره بصدر رحب وروح رياضية، فهم على مسافة واحدة من كل الاطراف، ولا يبغون الا مصلحة الجميع دون تحيز لطرف اوجهة.
وردا على بيان اصدره بعض الزملاء في الشمال بعد ان ظننا اننا وصلنا مرحلة ننسى فيها ما جرى وراء ظهورنا، لنبدأ العمل من جديد بروح التعاون والاخوة والمصلحة العامة، فاننا نؤكد ما يلي:
1- كل الاحترام والتقدير للزميلات والزملاء اعضاء الهيئة العامة في فرع الشمال، ونذكِّر اننا لم نذكر اسماء الزملاء تجنبا للاحراج، فنحن سنظل باذن الله اخوة متحابين، نحترم بعضنا بعضا، وعدم الانجرار للتجييش .
2- الاحترام الموصول والتقدير الكبير والشكر الجزيل الذي ليس له حدود للزملاء اعضاء مجلس النقابة لما يبذلونه من وقتهم وجهدهم لخدمة الزملاء اعضاء الهيئة العامة، مؤكدين اننا اخترناهم واحسنّا الاختيار، وكانوا نِعم الممثلين للهيئة العامة.
3- وبالنسبة للجنة فرع اربد، فاننا نشكر اعضاء الزملاء المجلس على ما ابدوه من صبر وقبول لمناقشة كل الاطراف بما حدث تأسيسا على نتائج للانتخابات، ونشير الى ان اربعة منهم: (موفق كمال، وبلال العقايلة، وجميل البرماوي، وعدنان برية) تجشموا مشقة السفر الى مقر الفرع باربد في يوم جمعة ماطر، وتركوا عائلاتهم وارتباطاتهم،للتوصل الى حل ولكن احد الاطراف رفض بحضور جهة محايدة من اعضاء الهيئة باربد رفض كل الحلول المطروحة، مما اضطرهم للجوء الى حل اللجنة والعمل على تعيين لجنة مؤقتة، فلهم كل الشكر ونحترم قرارهم دون اي اعتراض وندعمه بكل قوة لما فيه مصلحة اعضاء فرع الشمال، وعدم تصعيد الخلاف بين الزملاء، مؤكدين ان الطرف الاخر هو الذي خنق كل محاولات التوصل الى حل ونشكر مرة اخرى اعضاء النقابة على تعاملهم مع الوقف بحيادية.
4- نرفض ما جاء في البيان من تنمر ووعيد وتهديد للمجلس، فهم اخوة لنا آثروا على انفسهم الا العمل لمصلحة اعضاء الهيئة العامة للنقابة، فلهم منا الثناء المعطر بالمحبة والشكر والتقدير.
5- جاء في البيان انه لطرف يمثل الاغلبية الساحقة والواقع ان الاصوات كانت كالتالي :37،34،30،25 فاين الاغلبية الساحقة؟
6- قال البيان ان هناك استقالة لبعض الاعضاء الفائزين، والواقع انها استقالة مشروطة .
7- نذكر الزملاء في مجلس النقابة وفرع الشمال بان هناك سابقة بحل لجنة الفرع عندما استقال زميلان ، اذ عيّن المجلس لجنة لادارة الفرع ولم نسمع اي اعتراض من كل الاطراف احتراما لقرار المجلس الذي يمثلنا، و مشيرين الى ان اي مجلس يستقيل منه( 50+1) يتم حله وتتولى الجهات المعنية بوضع الحل المناسب.
8- نذكر انه من من حق المجلس تعيين لجنة لادارة الفرع.
9- ذكر لنا بعض الاخوة انهم وقعوا على البيان كونه كما قيل لهم يدعو الى الوفاق، وتفاجأوا بان ما ورد فيه من مضمون يخالف ما قيل لهم مستنكرين التهديد والوعيد والتحدي الذي جاء به للمجلس ؛ حتى ان بعضهم سحب توقيعه وابلغ النقابة بذلك.
نكرر الشكر والتقدير للزميلات والزملاء في الشمال ونكرر الاحترام والثناء للزملاء اعضاء المجلس، راجين من الاخوة كلهم العبور الى مرحلة ما بعد حل الفرع لنسير خطوات للاما لمصلحة الفرع.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/14 الساعة 17:41