اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عبيدات: إعادة النظر بتعليمات اتحاد الطلبة بالجامعة الاردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/14 الساعة 08:31
الاردن,مدار الساعة,رئيس,الجامعة الأردنية,قوائم,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,خرجا,الملك,شباب,تقبل,
مدار الساعة - سناء الصمادي- قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات "إن الجامعة تقف على مسافة واحدة من قوائم الطلبة، باعتبارها ممثلاً عن الطلبة وحلقة الوصل بين إدارة الجامعة والجسم الطلابي، وأننا ندعم الخيار الديمقراطي وحق الطلاب بانتخاب اتحاد يُمثلهم".
وأعرب خلال لقائه اليوم بممثلي القوائم الطلابية في الجامعة الأردنية بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين، ومدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتور محمد واصف، عن اعتزازه بالطلبة وفكرهم وأنشطتهم وتمثيلهم للجسم الطلابي مؤكدا أن الجامعة تقدر عمل القوائم الطلابية، داعيا إياهم إلى ضرورة التعاون والتناغم معا ليكونوا ممثلين للجسم الطلابي كافة.
وعرض ممثلوا القوائم أمام رئيس الجامعة مجموعة من القضايا التي تهم الطلبة في مسيرتهم التعليمية بالجامعة، فضلا عن الحديث عن أهمية إجراء انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة.
ورداً على ذلك، أكد عبيدات أن الجامعة الأردنية كانت دائما السباقة لاحتضان فرح وقضايا طلبتها، من خلال وجود اتحاد طلابي فيها يتولى متابعة كل ما يُعنى بالشأن الطلابي، مشيراً إلى أن الجامعة ستتابع مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المعنية، كجهة حكومية، بمخرجات اللجنة الملكية التي نادت بتمكين الشباب وتعزيز دورهم لاسيما في المؤسسات الأكاديمية والاتحادات الطلابية فيها، ورؤيتها المستقبلية.
ونوّه عبيدات إلى أن الجامعة بصدد إعادة النظر بتعليمات اتحاد الطلبة كافة بما يضمن توفير الحماية لاعضائه وللطلبة. وأرجأ الحديث عن إجراء انتخابات اتحاد الطلبة في الفترة الحالية بسبب قرب حلول شهر رمضان المبارك وما سيتبعه من فترة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي، مؤكدا على ما نوّه إليه الطلبة ممثلو قوائم طلابية، أنه لا يمكن اجراء الانتخابات في الفصل الصيفي باعتباره ليس فصلاً عادياً كالفصلين الأول والثاني .
بدورهم ثمن الطلبة تلبية رئيس الجامعة الاردنية الدكتور نذير عبيدات طلبهم للقائه والاستماع لهم، مطالبين عمداء الكليات بالتعاون معهم في تنظيم نشاطاتهم الطلابية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/14 الساعة 08:31