انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/12 الساعة 22:19
افتتاح فرع حزب الميثاق الوطني في
مدار الساعة - افتتح اليوم في محافظة عجلون فرع حزب الميثاق الوطني بحضور عدد من الفعاليات النيابية والشبابية والشعبية وسيدات المجتمع المحلي .
واكد الدكتور محمود فريحات الذي رعى فعاليات الافتتاح على دور الحزب في حث الشباب والمرآة على المشاركة في الانتساب للأحزاب وقامات وطنية مثقفة ومفكرين منتمين للوطن والقيادة الهاشمية المظفرة والتطبيق الفعلي لمبدأ تكافؤ الفرص وايجاد الخطط والبرامج التي تدعم البرامج مبينا ان الحزب اسس اول مدرسة حزبية فاعلة وجاذبة للشباب لإيصال الشباب لمراكز صنع القرار لانعكاس ذلك على الخطط والبرامج التي يتم تطبيقها .
وقالت مفوضة حزب الميثاق الوطني الدكتورة روان الحياري ان الحزب يعمل ضمن رؤى ملكية نحو التحديث والتطوير السياسي بمشاركة الشباب والسيدات مبينه ان تحقيق الامن الغذائي من ضمن اولويات عمل الحزب .
واكدت على اهمية العمل على توسيع المشاركة الحزبية في العمل السياسي ان كان على صعيد مجلس النواب او المجالس المحلية والمحافظات والمشاركة ايضا في الانتخابات النقابية والعمالية جميع الهيئات المنتخبة على مستوى الوطن .
واشار عدد من مؤسسي الحزب محمود ابو جمعة ونايف صبيحي الى اهمية التعددية الحزبية وتفهم شرعية الاختلاف في البرامج والمتغيرات دون الثوابت وترشيح المشاركة في الانتساب للاحزاب واحترام قواعد الديمقراطية مبينين ان الحزب يسعى للمشاركة في كل المؤسسات والأطر المنتخبة ويحرص عل تمكين المرأة والشباب دون إسفاف أو إجحاف .
واشتمل الحفل على عرض فيديو وثائقي عن عمل الحزب ولقاء شبابي عن محاور عمل الحزب قدمه عدد من المتحدثين منهم ريتا داود و ساجدة صمادي ومحمد بني فواز التي تتضمن المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية وشعار وفلسفة الحزب المنبثقة عن المرتكزات الدولة الوطنية ومبادئه ورؤيته والرسالة الحزبية وقصيدة شعرية للشاعرة رزان الشرع ووصلة دبكة غنائية لفرقة كفرنجة للفنون الشعبية .




مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/12 الساعة 22:19