انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/10 الساعة 16:17
الصفدي والشريدة يلتقيان نائب مدير الوكالة

مدار الساعة - التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إيزوبيل كولمان بحضور السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن شيري كارلين.

وأكدت محادثات الطرفين على أهمية العلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة، وعلى وجه التحديد أولويات التنمية الرئيسية بما في ذلك مشروع الناقل الوطني لتحلية ونقل مياه البحر الأحمر من العقبة إلى عمان والتزام الأردن تجاه اللاجئين.

كما التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة نائب المدير كولمان ومدير البعثة كارلين لمناقشة العلاقات العميقة والمثمرة بين الولايات المتحدة والأردن.

وقد أشارت نائب المدير كولمان خلال الاجتماع إلى أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بدعم الأردن حكومةً وشعباً من أجل تعزيز الاستقرار والازدهار على المدى الطويل في المملكة.

وتشير مستويات المساعدة الخارجية الثنائية إلى التزام الحكومة الأمريكية بالشراكة الأمريكية الأردنية لدعم أجندة الإصلاح السياسي والاقتصادي بالاردن، مع التخفيف في الوقت نفسه من آثار الأزمات مثل جائحة كوفيد-19 وتأثير اللجوء السوري والعراقي على المجتمعات الأردنية.

مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/10 الساعة 16:17