انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/09 الساعة 16:01
بايدن: “غزو بوتين لروسيا.. ما قصة

مدار الساعة - وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في زلة لسان جديدة أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تحدث الإثنين 7 مارس/آذار 2022، في كلمة له بخصوص الحرب على أوكرانيا عن "غزو بوتين لروسيا" عوضاً عن أوكرانيا.

منذ انطلاق الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، وحتى قبلها، رُصدت أخطاء أو زلات لسان للرئيس الأمريكي جو بايدن وتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين علقوا عليها بسخرية.
خطأ جديد من الرئيس الأمريكي
بايدن أشار إلى أن بوتين يغزو روسيا عوضاً عن أوكرانيا في مقطع الفيديو المتداول، حيث قال: "كيف نصل إلى المكان الذي يقرر فيه بوتين أنه سيغزو روسيا، لم يحصل شيء مثل هذا منذ الحرب العالمية الثانية".
بينما كان الرئيس الأمريكي قد أثار تفاعلاً بزلة لسان خلال خطاب "حالة الاتحاد" مطلع مارس/آذار الجاري، حيث قال: "بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يحصل أبداً على قلوب وأرواح الشعب الإيراني (عوضاً عن الشعب الأوكراني)..".
كما رصد رواد مواقع التواصل الاجتماعي حركة وصفوها بـ"الغريبة"، الأربعاء 2 مارس/آذار، لرئيسة مجلس الشيوخ الأمريكي نانسي بيلوسي، خلال خطاب حالة الاتحاد للرئيس الأمريكي.
ظهرت بيلوسي في الفيديو خلف الرئيس جو بايدن، خلال حديثه عن المشاكل التي واجهها الجنود الأمريكيون في أفغانستان؛ إذ بدت وهي تضم قبضة يديها معاً كما لو أنها كانت تنوي البدء بالتصفيق، قبل أن تبدأ بفرك يديها معاً في حركة بدت غير مفهومة.
إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو وتفاعلوا معه بشكل واسع، فيما حاولوا فهم سبب قيام بيلوسي بذلك، فيما راح البعض يسخر من حركة رئيسة مجلس النواب التي وُصفت بالغريبة.
أشهر زلات جو بايدن
زلات جو بايدن كثيرة، ففي مارس/آذار الماضي 2021، نسي بايدن اسم وزير دفاعه، لويد أوستن، في حدث بالبيت الأبيض.
كما أنه طوال الحملة الانتخابية، انخرط بايدن في العديد من الإساءات، والكلمات المتعثرة، والخاطئة، وأخطأ في التعرف على الأشخاص (دعا زوجته أخته، ونعت نائبته بالرئيس المنتخب).
بايدن، الذي يصف نفسه بأنه كاثوليكي ممارس للطقوس الدينية، عندما حاول الاقتباس من الكتاب المقدس، أشار إلى مؤلفي المزامير التوراتية بأنهم "كف اليد" مرتين.
فيما خلط بايدن في حديثه بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ قال: "الولايات المتحدة ستدافع عن القيم الديمقراطية والحرية والمساواة. أنا أؤمن بالحقوق العالمية لجميع الناس، إنها في الحمض النووي لأمتنا، والأهم من ذلك أنها متأصلة في هذه المنظمة.. الولايات المتحدة".
يقول savannah now اليميني المحافظ: "لقد تعثر جورج دبليو بوش ورؤساء آخرون، في بعض الأحيان، بشأن اللغة الإنجليزية، لكن هذا يبدو مختلفاً. يحتوي موقع pjmedia.com على قائمة بشأن زلات جو بايدن ووعكاته الصحية تتضمن 22 حادثة والقائمة ليست شاملة".
بينما قال الكاتب جريك جانسج إنه خلال الحملة الانتخابية، كانت له زلات كثيرة، فقال ذات مرة: "أعتقد أنه يمكننا استعادة مجلس النواب"، عندما كان بالفعل في يد حزبه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/09 الساعة 16:01