اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/09 الساعة 10:24
الملكية : الحكومة تدرس إعادة الاستثمار
مدار الساعة - قال الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية سامر المجالي، أن الحكومة تدرس إعادة الاستثمار في الملكية الأردنية.
وقال بتصريحات اذاعية إن الحكومة خلال العام الماضي ساعدت الشركة في الحصول على الأمور المالية كافة التي رصدت لها من قبل والتي عملت وساعدت بشكل كبير في التدفقات النقدية.
وأضاف الملك أكد خلال زيارته للشركة أمس الثلاثاء، على ثقته بكوادر الملكية وعلى قدرتها على استيعاب تبعات جائحة كورونا والتحديات التي تحدث في المنطقة.
وبيّن أن جلالة الملك شدد على أن الشركة هي محرك أساسي للاقتصاد الأردني وفي علمية ربط الأردن بالعالم الخارجي وتمكين الاستثمار والحركة لرجال الأعمال والصناعة، بالإضافة إلى أنها المحرك الأساسي للسياحة وتمكين السياح من كافة دول العالم للقدوم وزيارة المملكة بسهولة وأمان ويسر.
وأوضح المجالي أنه تم أمام جلالة الملك استعراض خطة الشركة الطموحة لتحسين الخدمات كافة، والتي تتمثل باستبدال الطائرات القديمة بالحديثة جداً ورفع أسطول الطائرات من 24 إلى أكثر من 40 طائرة خلال السنوات الخمس المقبلة، بالإضافة إلى زيادة عدد الوجهات والرحلات من 33 وجهة إلى 60 وجهة في مختلف دول العالم.
وأشار المجالي إلى أنه سيتم تحقيق التعادل في الإيرادات والربح البسيط خلال العامين المقبلين، معتمدة على الخبرات التي تمتلكها في التعامل مع الأزمات.
وبين أن الأزمة الروسية الأوكرانية عملت على ارتفاع أسعار الوقود في العالم بنسبة 30 – 40%، حيث يشكل الوفود 30% من الكلف التشغيلية للشركة، وهذا يعتبر تحدي جديد تحاول الشركة أن لا يؤثر على المسافرين عبر خطوطها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/09 الساعة 10:24