انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/07 الساعة 15:02
“ليكن في فلسطين”.. فنان تركي يوجه

مدار الساعة - وافق المغني التركي هالوك ليفنت على قبول دعوة السفارة الأوكرانية في تركيا للغناء دعماً لأوكرانيا، إلى جانب فنانة من القرم.

تأتي هذه الموافقة نتيجة للحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا؛ والتي تسببت في موجة لجوء كبيرة بين الأوكرانيين، وكان من بينهم فنانة القرم الشهيرة "جامالا" التي اختارت تركيا للجوء إليها مع طفليها.
اقتراح أوكراني
وعقب وصولها إلى الأراضي التركية اقترحت السفارة الأوكرانية في أنقرة تنظيم حفل تحييه الفنانة الأوكرانية الشهيرة مع أحد الفنانين الأتراك، ووقع الاختيار على المغني التركي الشهير هالوك ليفينت لمشاركة جامالا الحفل الغنائي الذي تقرر تنظيمه لدعم أوكرانيا.
ووجهت السفارة الأوكرانية في أنقرة دعوة إلى ليفينت، قالت فيها: "هل تريد أن تغني أغاني السلام والحرية؟".
لنجعلها في فلسطين
وعلى الفور أعلن الفنان التركي قبول الدعوة عبر حسابه على تويتر، وقال في تغريدة: "بكل مودة وسعادة نقبل الدعوة، دعونا نغنِّها ونقلها للشعب الأوكراني، وكذلك لشعوب الشرق الأوسط بعد أن نسيهم الغرب المنافق".
وأضاف الفنان التركي في رده على مقترح السفارة الأوكرانية: "لنجعل مكان هذه الحفلة فلسطين؛ فالأغاني لا تميز بين الناس كما أن الأغاني ليس لها حدود"، وتابع قائلا: "أعتقد أن هذه الحفلة ستكون رائعة".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/07 الساعة 15:02