أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم
مدار الساعة ـ
الاذاعة الاردنية بذكرى تأسيسها :63 عاما

كتب: الصحفي علي عزبي فريحات

تحتفل إذاعة المملكة الاردنية الهاشمية بالعيد الثالث والستين لتأسيسها فقد انطلق صوت الاردن عبر الأثير في مثل هذه الايام من العام 1959م ناقلاً صوت جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه معلناً انطلاقة الاذاعة الوطنية الاردنية.
وياتي الاحتفال بتأسيس الاذاعة تزامنا مع ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي الذي يعتبر قصة وطن وشجاعة قائد عز نظيرها في حقبة زمنية شهدت محطات مفصلية من عمر المملكة الأردنية الهاشمية.
كما يعتبر الاحتفال بذكرى تاسيس الاذاعة فرصه لتسليط الضوء على هذا المنجز الوطني الذي يتطور يوما بعد يوم بسواعد كافة القائمين عليها حيث مثلت صوت الأردن الذي يدافع عن مواقفه وثوابته الوطنية والقومية في أحلك الظروف والمنعطفات التاريخية التي مرت بها المملكة.
كانت الاذاعة الاردنية وما زالت صوت الحق ومنبرا لحرا لايصال رسالة الدولة ومواقفها وتطلعات وأماني مواطنيها عبر اقسام اذاعة البرنامج العام الاقتصادية والتنموية والثقافية والاسرة والطفولة والشباب والرياضة والخدمات البرامجية ، خالقة مساحة واسعة من الحوار المجتمعي ومساهمة في تنمية ثقافة الديمقراطية والتعددية والحرية وحقوق الانسان بالإضافة الى ابراز الموروث الثقافي والتراث الغنائي والتنوع الثقافي الذي يتميز فيه الاردن.
تسعى الاذاعة دائما لإحداث تغييرات شاملة وعميقة في البنية التحتية وبناء الثقة بينها وبين المتلقين من خلال المصداقية في تقديم المعلومات والتحليلات التي تسهم في دعم ثقة المواطن بإعلامه وثقافته وانتمائه.
الإذاعة تعتبر من الشواهد الحية على حجم التقدم والإنجاز الذي تعيشه الدولة الأردنية وجسدت محطات كبيرة في مئوية الدولة الاردنية.
تمضي الإذاعة الأردنية بالمزيد من الإزدهار والتألق وهي تحلق في الفضاء بأجنحة قوية وصوت نقي عذب حافل بالمهنية والإبداع في ظل الإدارة الناجحة وكوكبة العاملين فيها بإخلاص وانتماء وابداع في خدمة الإذاعة الأردنية وصوت الأردن .
مدار الساعة ـ