انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/06 الساعة 14:33
صبيح المصري يدعم شركة موسوعة

مدار الساعة - وضع سعادة السيد صبيح المصري مؤخراً بصمته في مسيرة شركة "موسوعة"، وقدّم لها كل الدعم والتقدير، وذلك حرصاً منه على مستقبل اللغة العربية وتأكيداً على أهمية إثراء نسبة المحتوى المعرفي العربي المختّص والموثوق على الإنترنت.

حيث أن "موسوعة" هي منصة عربية لا مركزية توفّر نظام مكآفات تحفيزي متكامل لمجتمع معرفي مختّص يعمل بتقنية البلوكتشين . بهدف إنشاء محتوى عربي موثّق من خلال استخدام نظام مراجعة آمن من قِبل مختصين قبل النشر.

والجدير بالذكر أنه تم اختيار شركة "موسوعة" من الشركات 10 الاوائل من أصل 2800 شركة في مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة 2021-2022 تحت رعاية وإشراف إمارة منطقة المدينة المنورة، السعودية، حيث تم تمثل "موسوعة" من قِبل مؤسسيها محمد الرمحي ويمامة جرادات.

تهدف موسوعة لخلق مجتمعات معرفية مختصة في مجالات مختلفة وقادة فكر وروّاد العلوم وأصحاب المهارات والمبدعين لزيادة نسبة المحتوى العربي المعرفي على الإنترنت وإعادة إحياء الحضور العربي إلى عالم العلم والمعرفة باستخدام تكنولوجيا متقدمة، وهي تقنية البلوكتشين التي تحافظ على شفافية وخصوصية المعلومات، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء منصة لامركزية تحفظ لمنشئي المحتوى حقوقهم وكتاباتهم.

وقد تم أيضاً في عام 2021 اختيار شركة"موسوعة" من قِبل "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن 12 شركة من ستة بلدان عربية. حيث أن هذه المسرّعة هي عبارة عن برنامج رقمي لتسريع الأعمال مدته ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية التي لا تزال في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأوّلى (SeriesA).

بمزيج من الخبرات والتخصصات والطموح، اجتمع فريق "موسوعة" العربي لتقديم منصة عربية لامركزية مبنية على تجربة مستخدم فريدة من نوعها تنافس المنصات العالمية.

والآن تنطلق "موسوعة" بنسختها التجريبة الأولى لتضع لمساتها الأولى في صناعة محتوى معرفي عربي موثّق. وقريباً ستكون "موسوعة" متاحة لجميع منتجي المحتوى في العالم العربي.

."موسوعة"، مجتمع معرفي مختّص

مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/06 الساعة 14:33