انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/06 الساعة 13:16
التنمية الاقتصادية و التأثير السريع للاقتصاد

بقلم نضال ملو العين

ان اية مشاريع تنموية ستحتاج سنوات من الوقت و نحن في سباق مع الزمن و بحاجة لحلول سريعة و منتجة و تأثيرها مباشر
و اسرع تلك الطرق التي تحقق إيرادات و نقد وسيولة و تحريك سريع لحركة الاقتصاد هي :
▪︎ اولا : سوق عمان المالي / الأوراق المالية:
ان العمل على تعميم و تسويق سوق عمان المالي و استقطاب استثمارات عالمية و محلية لطرحها في السوق و بذلك يستفيد المستثمر و يحقق أعلى ضمان استثمار و الأهم من ذلك مشاركة عدة أشخاص و افراد و مؤسسات بالاكتتاب العام و تحقيق إيرادات شهصية لهم . و جعل البورصة الاردنية/ بورصة عمان مقصد للمضاربين في الأسواق المالية.
و كذلك طرح عدد من مشاريع الحكومة و الخاصة و العامة للاكتتاب وهذه خطة ممكن العمل عليها خلال أشهر .
ولديهم الخطط المميزة و التي يتحرك الأسواق و الشركات و ضخ السيولة و تحقيق إيرادات للافراد المستثمرين في البورصة . وهذ قد تحقق المليارات خلال فترة أشهر تؤدي لانتعاش اقتصادي. فنلاحظ اغلي أو جميع الشركات العالمية تطرح اسمها في البروصات و استقطاب المستثمرين و المساهمين فهي الطريق الآمنة للمستثمر و الاقل تكلفة و تحقق إيرادات منطقية .
وكنت قد اجتمعت مع عطوفة المدير وعدد من فريق العمل وكانو في غاية الاطلاع و الانفتاح و نعلم ان كانت لديهم خطة عمل مميزة لتدارك آثار جائحة كورونا و رسم خطة عمل قبل أن تصل آثارها إلى الأردن بإعداد خطة طواريء .
▪︎ ثانيا : السياحة
يجب العمل على تكثيف جهود المؤسسات و المنظمات السياحية و القطاعات السياحية ضمن خطة تسويقية و ترويجية مرفقه ببرنامج البيع المباشر إضافة لتنويع السياحة لتشمل جميع القطاعات
و لدينا فرصة ضمن مونديال قطر 2022 وذلك لاستقطاب جمهور كأس العالم و كانت شركة 100Jordan قد طرحت المشروع لدى الجهات المختصة .
نحن الآن من لدينا فرصة ذهبية لمرة واحدة في منطقة الشرق الأوسط للتعريف بالأردن و استقطاب الجمهور المونديال لزيارة الأردن وهذا المشروع يحقق إيرادات تقديرية اجمالية بحدود 5 مليار دولار . الوقت يمر و نحن لا نملك ترف الوقت .
علينا التحرك من آلان لتحقيق اسرع الحلول و نعمل على المشاريع المستقبلية للمشاريع التنموية و الأفكار الجديدة التي ستحتاج وقت لتنفيذها و تحقيق ايرادتها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/06 الساعة 13:16