انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم
مدار الساعة ـ
بسبب حالة نادرة.. . يذرف الدموع

مدار الساعة - شخّص الأطباء إصابة رجل صيني مؤخرًا بمتلازمة دموع التماسيح، وهي حالة طبية نادرة تجعله يذرف الدموع كلما تناول الطعام.

وعادة ما يكون البكاء ناتجًا عن رد فعل عاطفي قوي، مثل الحزن أو الألم أو الضحك الذي لا يمكن السيطرة عليه، ولكن في حالات نادرة يمكن تنشيطه عن طريق شيء حميد مثل الأكل. وفي العام الماضي، سلطت وسائل إعلام صينية الضوء على حالة رجل مسن، يشار إليه فقط باسم السيد تشانغ، يقول إنه يذرف الدموع عندما يأكل.
ولم يفكر السيد تشانغ كثيرًا في الأمر في البداية، لكن ذرفه للدموع ازداد سوءًا بشكل ملحوظ عندما احتاج إلى المضغ لفترة أطول، وهذا يتعارض مع حياته الاجتماعية. وبدأ تشانغ في تجنب تناول الطعام في الأماكن العامة، خوفا من انهمار الدموع على وجهه أمام الناس، لذلك أصبح معزولاً عن المجتمع. وأدرك في النهاية أن الأمر لم يكن شيئًا يمكنه إخفاءه إلى الأبد، وقرر زيارة الطبيب.
وفي الشهر الماضي، ذهب السيد تشانغ إلى مستشفى في ووهان لإجراء فحوصات طبية، وتم تشخيص إصابته بحالة طبية نادرة تعرف باسم "متلازمة دموع التماسيح". وأوضح الدكتور تشينغ ميان تشين، رئيس قسم طب العيون في المستشفى أن الحالة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشلل الوجه الذي أصيب به المريض في الماضي.
مدار الساعة ـ