انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

المستقلة للانتخاب تلتقي وفداً من وزارة الحكم المحلي الفلسطيني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/22 الساعة 20:05
فلسطين,مدار الساعة,مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب,الأردن,الانتخابات النيابية,الهيئة المستقلة للانتخاب,الاردن,

آرام - التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة في مقر الهيئة اليوم، وفداً فلسطينياً من وزارة الحكم المحلي الفلسطيني بحضور مجلس المفوضين وأمين عام الهيئة، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الأردنية في إدارة العملية الانتخابية بكافة مراحلها.
واستعرض الكلالدة اهم الانجازات التي حققتها الهيئة منذ تأسيسها وإدارتها للانتخابات النيابية 2016 ، مشيرا الى أن التعديلات الدستورية الأخيرة وسعت صلاحيات الهيئة، بحيث تدير الانتخابات العامة جميعها بما في ذلك الانتخابات النيابية والبلدية وأي انتخابات أخرى تكلف بها .
وقدم مدير وحدة الشؤون القانونية في الهيئة محمد القطاونة عرضا تعريفيا عن الهيئة من حيث نشأتها وأبرز التشريعات الناظمة لعملها والمبادىء التي تقوم عليها الهيئة وهيكلها التنظيمي والاداري الذي يتسم بالمرونة، وضمانات النزاهة التي تقدمها الهيئة، وأبرز التحديات العامة التي واجهت الهيئة لإجراء الانتخابات. ودار حوار موسع بين الهيئة والوفد الضيف حول العديد من القضايا الانتخابية المتعلقة بانتخابات المجلس النيابي أو البلديات ومجالس المحافظات.
من جهته أشاد الوفد بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب، معربا عن تطلعه للمزيد من التعاون بين الاردن وفلسطين فيما يخص العمليات الانتخابية.

المصدر: بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/22 الساعة 20:05