انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/03 الساعة 20:03
المخابرات الروسية: الحرب مع الغرب لم
مدار الساعة - قال رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، اليوم الخميس، إن الغرب يحاول تدمير روسيا.
ونقل الموقع الرسمي لجهاز الاستخبارات الروسي عن ناريشكين قوله: "تم إسقاط الأقنعة، فالغرب لا يحاول فقط إحاطة روسيا بـ "الستار الحديدي" الجديد. نحن نتحدث عن محاولات تدمير دولتنا "إلغائها"، كما يقولون الآن في البيئة الفاشية الليبرالية (المتسامحة)".
وأضاف ناريشكين "الوضع المحايد لأوكرانيا يمثل أهمية بالغة بالنسبة لروسيا. هو الحد الأدنى من الحاجز الإقليمي الذي تحتاجه بلادنا لصد الهجمات من الغرب".
وتابع "الخبراء الأمريكيين وحلف شمال الأطلسي يدركون ذلك جيدا، وهذا هو السبب في أنهم تعاملوا مع أوكرانيا بإحكام شديد في وضع تحدت فيه روسيا الهيمنة الأمريكية الضعيفة".
وأوضح مدير الاستخبارات الروسية أن "الصراع الحالي في أوكرانيا يعتبر سبب جيد لإجراء مراجعة شاملة للأنظمة والالتزامات القانونية الدولية، لتطوير أساليب جديدة بشكل أساسي للعلاقات مع الغرب ومع العالم بأسره".
وأضاف، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين: الحرب مع الغرب لم تعد باردة بالنسبة لنا، مشيرا الى ان واشنطن ترغب في أن تتورط روسيا بعمليتها في أوكرانيا ولكن هذا لن يحدث.

مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/03 الساعة 20:03