انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/03 الساعة 16:00
تشارك حيلة ذكية لتنظيف رفوف الفرن

مدار الساعة - كشفت إحدى مستخدمات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كيف تمكنت من جعل رفوف الفرن المتسخة تبدو وكأنها جديدة مرة أخرى من خلال نقعها في الحمام لمدة ساعتين فقط.

ووضعت المرأة الرفوف السلكية في حمام من الماء الساخن، قبل أن تضيف ثلاثة أقراص من أقراص جلاية الصحون وتتركها منقوعة لبعض الوقت، وفوجئت عندما عادت لتجد الأوساخ قد زالت بالكامل.
والتقطت المرأة صوراً لعملية التنظيف قبل وبعد التنظيف، ونشرتها على صفحة تنظيف شهيرة على فيس بوك، بعد البحث في نفس الموقع للحصول على معلومات للتنظيف قبل ساعات.
وقالت صاحبة المنشور "قبل يوم من تنظيف الفرن، لم يكن لديّ أي وسيلة للتنظيف، لذلك قلت في نفسي لأجرب أقراص غسالة الصحون التي أعطتني إياها جدتي".
ولم تستخدم المرأة أقرص غسالة الصحون من قبل لأنها لا تملك غسالة صحون، لكنها اعتقدت أنها ستحتفظ بها لأنها قد تكون مفيدة، لكنها لم تتوقع أن تكون بهذه الفاعلية لتنظيف رفوف الفرن.
وباستخدام أقراص التنظيف مع عملية فرك خفيفة، تخلصت من كل الأوساخ تقريبًا باستثناء الحواف التي يصعب فركها.
واقترحت المرأة استخدام حوض الاستحمام لعملية التنظيف، ويمكن استخدام نفس الطريقة لتنظيف القدور والمقالي، كما يمكن استخدام مسحوق الغسيل للحصول على نتائج مماثلة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/03/03 الساعة 16:00