انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/28 الساعة 18:00
أزالت علامات الطرق ووضعت مكانها رسائل

مدار الساعة - تعهدت شركة صيانة طرق في أوكرانيا، بأن تُزيل التوجيهات وعلامات الطرق التي تستخدمها القوات الروسية، لإيجاد طريقها في جميع أنحاء البلاد، بحسب ما أورده موقع Independent البريطاني الأحد 27 فبراير/شباط 2022.

كشفت شركة "أوكرافتودور" الأوكرانية، والمسؤولة عن بناء الطرق وصيانتها، أنها بدأت بالفعل إزالة لافتات الطرق، ووضعت مكانها رسائل تحدٍ للجنود الروس، تقول هذه الرسائل "ارجعوا إلى روسيا عليكم اللعنة".
في منشور لها على موقع فيسبوك؛ قالت الشركة "اتصالات العدو رديئة، وهو عاجز عن تحديد إحداثيات التنقل في البلاد. دعونا نساعدهم ونذلِّل لهم طريق الوصول مباشرة إلى الجحيم".
دعوات لمشاركة المواطنين
من جانبها، أيدت وزارة الدفاع الأوكرانية هذه الخطوة، ودعت المدنيين إلى المشاركة في إزالة اللافتات، والتي قد تساعد الجيش الروسي في معرفة الطرق.
ونشرت الوزارة في حسابها على تويتر تغريدة تقول "لإرباك العدو الذي يتنقل غصباً في أوكرانيا وتضليله، ندعو الناس إلى إزالة اللافتات التي تحمل أسماء الشوارع والمدن والقرى وأرقامها في مناطقهم".
داعية بذلك كل الأوكرانيين لفعل كل ما في وسعهم، بهدف تخليص أوكرانيا من "المحتل الروسي في أقرب وقت ممكن"، على حد تعبيرها.
بينما تجري مواجهات عنيفة ضمن محاولات الجيش الروسي اقتحام كل من العاصمة كييف، ومدينة خاركيف شرق أوكرانيا؛ ثاني أكبر المدن الأوكرانية.
في الوقت الذي يُنتظر فيه بدء مفاوضات بين الطرفين، في بيلاروسيا لإجراء محادثات بين الطرفين.
وأبدت أوكرانيا أن هدفها من المفاوضات القائمة هو إنهاء الحرب، وانسحاب جميع القوات الروسية المهاجمة إلى بلادها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/28 الساعة 18:00