انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم
مدار الساعة ـ
لجنة لحماية زيت الزيتون الأردني

مدار الساعة - أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات سعي الوزارة إلى حماية محصول زيت الزيتون المحلي وذلك من خلال لجنة عليا.

وخلال لقاءه رئيس وأعضاء مجلس النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون، الاثنين، بين الحنيفات أن معرض الزيتون والمعارض والبازارات في المحافظات ساهمت في تسويق الزيت المحلي.
وقال إن الوزارة ستعمل على دعم المعارض بشكل عام لتسويق كافة المحاصيل والمنتجات الريفية والصناعات الغذائية المحلية وصولا إلى التوسع في تسويق المنتجات.
ومن جانبه، أثنى نقيب أصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون نضال السماعين على جهود الوزارة في حماية زيت الزيتون المحلي مما ساهم في تسويق مجمل الإنتاج المحلي لهذا العام والتخفيف على المزارعين من آثار التراكمات عبر السنوات الماضية.
وأشار إلى أن منع الاستيراد وتوسيع المعارض إضافة إلى دعم الصادرات من زيت الزيتون شكل تعافيا لقطاع الزيتون.
ولفت السماعين إلى تعاون الوزارة مع القطاع واستثمار الأردن لموقعها من خلال ترأس المجلس الدولي للزينون في فتح مسارات تسويقية جديدة.
مدار الساعة ـ