انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/27 الساعة 15:39
أوكرانيا تعلن فقدان روسيا آلاف المقاتلين

مدار الساعة - أعلنت أوكرانيا، الأحد 27 فبراير/شباط 2022، أن الجيش الروسي فقد آلافاً من مقاتليه منذ بدء الهجوم على الأراضي الأوكرانية، في حين قالت موسكو إنها دمّرت مئات من البنى التحتية والأسلحة المتطورة لكييف، وذلك في وقت يتواصل فيه القتال بعدة مناطق في البلاد.

نائبة وزير الدفاع الأوكراني هنا ماليار، قالت إن "القوات الروسية فقدت نحو 4300 جندي خلال غزوها لأوكرانيا"، وأضافت على صفحتها في فيسبوك أن روسيا "فقدت نحو 146 دبابة و27 طائرة و26 طائرة هليكوبتر"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.
من جانبها، أعلنت الدفاع الروسية، الأحد 27 فبراير/شباط 2022، عن "تدمير 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية"، منذ يوم الخميس 24 فبراير/شباط 2022.
الوزارة أفادت في بيان، بأن قواتها شنت خلال أمس السبت، ضربات جديدة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى باستخدام صواريخ مجنحة من الجو والبحر ضد منشآت البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا.
أوضح البيان أن بين المنشآت المستهدفة "23 نقطة تحكُّم ومركز اتصالات للقوات الأوكرانية، و31 قطعة من منظومات S-300 وBuk M-1 وOsa للصواريخ المضادة للطائرات، و48 محطة رادار"، بحسب ما ذكرته وكالة "الأناضول".
كذلك، تحدثت الوزارة عن إسقاط القوات الروسية 8 طائرات مقاتلة أوكرانية، و7 مروحيات، و11 طائرة بدون طيار، إضافة إلى صاروخين تكتيكيين من طراز Tochka-U.
يأتي الإعلان الرسمي من موسكو وكييف عن إنجازاتهما العسكرية، في وقت تشهد فيه مناطق عدة بأوكرانيا مواجهات بين الجيشين الأوكراني والروسي.
في أحدث التطورات الميدانية، أعلن أوليغ ساينهوبوف، رئيس إدارة منطقة خاركيف ثاني كبرى مدن أوكرانيا، عن دخول القوات الروسية إلى المنطقة، وطلب من المدنيين عدم مغادرة منازلهم.
وفي العاصمة الأوكرانية كييف، تحدثت السلطات الأوكرانية عن أن المدينة تحت السيطرة الكاملة للجيش الأوكراني.
وكالة رويترز قالت إنه سُمع دوي انفجارٍ غربي وسط مدينة كييف، اليوم الأحد، بعد دقائق من إطلاق صفارات الإنذار، وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بحدوث انفجارات وتبادل لإطلاق النار في بلدة مجاورة.
موقع الأخبار الأوكراني (سيجودنيا) قال إنه قد تم تفجير جسر بالقرب من بلدة في غرب كييف، وليس واضحاً ما إذا كان قد تم قصفه من قِبل القوات الروسية أو تم تدميره من قِبل الجانب الأوكراني.
بدوره، قال أنطون هيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني، إن القتال اندلع في بلدة بوتشا مع القوات الروسية، التي كانت تحاول التقدم نحو كييف.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/27 الساعة 15:39