انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/25 الساعة 19:11
أنشيلوتي: أتمنى أن تنتهي أزمة أوكرانيا

مدار الساعة - أبدى مدرب فريق ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أسفه للهجوم الروسي على أوكرانيا الذي ذكره بقصص الحربين العالميتين اللتين قال إن جده ووالده شاركا فيهما، مؤكداً أن "الحرب رعب" وتمنى أن يتم حل هذه الأزمة قريباً.

وصرح المدرب الإيطالي: "من الغريب للغاية أن يحدث هذا في 2022 ولكنه يحدث للأسف، علينا أن نفكر في أن حياتنا تتغير وعسى أن يتم حلها (الأزمة) قريباً جداً، لأنه في الحقيقة من الغريب للغاية التفكير في أن هذا سيحدث في عام 2022".
وتابع: "عشت ذلك شخصياً من قبل، لأن جدي كان في الحرب الأولى ووالدي في الثانية وأخبروني بأشياء كثيرة، إنه حقاً رعب".
ويؤثر هذا الهجوم العسكري على الحالة المعنوية لأحد لاعبي الفريق الأول لريال مدريد، الأوكراني أندري لونين، الذي يسانده وملاؤه والجهاز الفني ورئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.
وقال أنشيلوتي ي هذا الصدد: "تحدثت مع لونين، وكذلك رئيس النادي لنظهر له تضامنا، ونعلم أنها لحظة عصيبة بالنسبة له، الحرب مروعة وينبغي أن يكون النادي بأكمله قريباً ويظهر له كل حبنا".
كما أقر مدرب الريال بأنه يرى لونين في حالة معنوية سيئة ويعتقد أن الوقت الذي يقضيه في التدريب يساعده في محاولة تناسي الأزمة، موضحاً: "ليس لديه الروح التي كان يحظى بها من قبل، يشعر بالقلق لأنه بعض أحبائه يعيشون قرب كييف، والدته وأصدقائه، ومن الطبيعي أنه يكون قلقاً للغاية".
وأضاف أنشيلوتي أن ما يحدث "يؤثر على روحه، لكنني أعتقد أن التدريب يساعده في عدم التفكير في هذه الأشياء طوال الوقت، إنه جاد ومحترف في التدريب مع أنه من الواضح أن كل هذا يؤثر عليه".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/25 الساعة 19:11