انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/25 الساعة 16:10
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعاقب موسكو

مدار الساعة - قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الجمعة 25 فبراير/شباط، نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، إلى العاصمة الفرنسية باريس، ونقل مباريات روسيا وأوكرانيا إلى ملاعب دول محايدة، في ظل الهجوم الروسي على أوكرانيا.

جاءت قرارات الاتحاد استجابةً لأصوات طالبت بحرمان روسيا من إقامة المباراة على أرضها، نتيجة لاتخاذها قرار الهجوم على أوكرانيا.
اتخذ الاتحاد القرار في اجتماع طارئ لمجلس إدارته، بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقرر على إثر ذلك إجراء المباراة النهائية، المنوي عقدها في 28 مايو/أيار 2022، في ملعب فرنسا بالعاصمة باريس.
كما اتخذ الاتحاد قرار نقل مباريات الأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية إلى ملاعب محايدة، في البطولات التي يشرف عليها.
في سياق متصل؛ قررت أوكرانيا إيقاف بطولة الدوري والنشاط الرياضي بالكامل في البلاد، وذلك لمدة 30 يوماً على الأقل، على إثر بدء الهجوم الروسي على البلاد، بعد أن أعلنت الحكومة الأوكرانية فرض حالة الأحكام العرفية في عموم البلاد.
الحرب الأوكرانية تلقي بظلالها على كرة القدم
في وقت سابق؛ تصدَّر لاعب كرة القدم الروسي في نادي دينامو موسكو فيدور سمولوف وسائل التواصل الاجتماعي، بعد نشره على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، معارضته بدء العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.
واحتفل اللاعب الأوكراني رومان ياريممتشوك بتسجيله هدفاً في شباك أياكس أمستردام الهولندي، الأربعاء 23 فبراير/شباط 2022، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
أثناء احتفاله، كشف ياريمتشوك عن قميص أسود كان يرتديه تحت قميص فريقه، عليه الشعار الوطني لأوكرانيا الذي يُعرَف باسم "تريزب"، أي "رمح ثلاثي".
كما تقدمت اتحادات كل من بولندا والسويد وجمهورية التشيك لكرة القدم بياناً مشتركاً، مطالبين الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) بعدم السماح لروسيا باستضافة مباريات بتصفيات كأس العالم في مارس/آذار 2022، بعد غزوها لأوكرانيا.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/25 الساعة 16:10