انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/24 الساعة 12:05
أبناء المملكة والمدارس الأردنية الدولية يتفقان

مدار الساعة - إتفق كلا من البرنامج الوطني " أبناء المملكة " والمدارس الأردنية الدولية على إطلاق برامج ريادية تخدم طلبة المدارس الأردنية الدولية ، وبرامج خيرية تخدم شرائح المجتمع الضعيفة في المناطق النائية والأقل حظاً .

جاء ذلك خلال لقاءٍ تم في المدارس الأردنية الدولية حضره مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، ورئيس هيئة المديرين للمدارس الأردنية الدولية الشيخ محمد يوسف الحموري ، ومدير عام المدارس الدكتورة جمانة أبو حجلة ، والمستشار الأكاديمي للمدارس الدكتورة ملك الناظر .
وأكد الشيخ محمد يوسف الحموري خلال اللقاء على حرص المدارس الأردنية الدولية على تنفيذ البرامج التفاعلية التي تخدم طلبة المدارس ، وتنمي قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات ، وتحديداً الإنسانية والإجتماعية .
وأوضح الشيخ الحموري أن المدارس الأردنية الدولية منذ تأسيسها عام 1992م ، وعلى مدار ثلاثة عقود ، عملت على تطوير العمل التعليمي والأكاديمي المدرسي في مختلف مراحله ، ليواكب التطور العلمي الذي يشهده العالم في شتى المجالات .
كما رحب الشيخ الحموري بالتعاون مع برنامج " أبناء المملكة " ، وأعرب عن امتنانه وتقديره للجهود الكبيرة التي يقدمها البرنامج في خدمة الوطن وأبنائه ، وتحديداً فئة الشباب .
من جانبه قدم الكيلاني شرحاً عن أهم البرامج والمشاريع التي ينفذها برنامج " أبناء المملكة " ويخدم من خلالها مختلف فئات المجتمع ، ونوه الكيلاني إلى أن برنامج أبناء المملكة يعمل ضمن إستراتيجية عمله على التوسع في نطاق عمله ، ليستهدف طلبة المدارس لأهمية هذه الفئة ، وحاجتها إلى برامج تنمي لديهم الروح الوطنية ، وتُمكنهم في مجالات عدة .
مدير عام المدارس الدكتورة جمانة أبو حجلة قالت بأن المدارس تقدم أنشطتها لطلبتها ضمن ثلاثة محاور ، وهي الريادة والقيادة ، التكنولوجيا ، مهارات الحياة ، وأشارت أبو حجلة في حديثها إلى عدد من البرامج التي تنفذها المدارس ضمن هذه المجالات ، والتي كان لها الأثر الإيجابي على الطلبة .
من جانبها نوّهت المستشار الأكاديمي للمدارس الدكتورة ملك الناظر ، إلى أهمية إنخراط طلبة المدارس من المراحل التعليمية المتوسطة والعليا في الأنشطة التي تعزز لديهم ثقافة الحوار ، ومهارات التواصل ، مما يساعدهم على الإنخراط بالمجتمع بشكل أفضل .
وقدم مسؤول البرامج والمشاريع في " أبناء المملكة " الدكتور حمزة مبيضين ، خلال اللقاء شرحاً وافياً عن مشروع " روبوت المملكة " ، الذي يعمل برنامج أبناء المملكة على إطلاقه كمشروع ريادي ، يهدف إلى نشر مفهوم ومجالات إستخدام الذكاء الاصطناعي .
وفي نهاية اللقاء إتفق الطرفان على الشراكة في تنفيذ مركزاً للروبوتات في المدارس الأردنية الدولية ضمن مشروع " روبوت المملكة " ، وأيضاً في تنفيذ مبادرة " مملكة الخير " التي ترسخ قيم التكافل الإجتماعي في المجتمع الأردني ، من خلال مساعدة ومساندة الفئات الفقيرة والأقل حظاً ، وذلك من باب المسؤولية الإجتماعية للمدارس .
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/24 الساعة 12:05