انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بدء اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية بالقاهرة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواصفات والمقاييس
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/21 الساعة 08:54
حجم الخط

مدار الساعة - تبدأ في القاهرة، الاثنين، اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية في دورتها الثلاثين، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي.

وتبحث الاجتماعات، جميع الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الماضي 812 مليون دولار، حصة الصادرات المصرية منها كانت ما نسبته 73%.
وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، قال إن أجندة اجتماعات اللجنة حافلة بملفات تغطي مجالات التعاون المشترك كافة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصاد والنقل والتعليم والزراعة والمواصفات والمقاييس والجمارك وغيرها.
وقال السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، الأحد، إن استمرار اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة يقدم "دليلا واضحا على جدية والتزام" البلدين في تعزيز علاقاتهما في مختلف المجالات و"تجاوز أي معيقات أو تحديات تواجهها".
وأوضح العضايلة وهو مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية، لـ "المملكة"، "تميز العلاقات الأردنية المصرية في مختلف المجالات والقطاعات".
وأشار العضايلة إلى أن "هذه اللجنة من أكثر اللجان العليا انتظاما في مواعيد عقد دوراتها المتعاقبة سواء في القاهرة أو في عمّان، إضافة إلى حجم الإنجازات التي حققتها على مدى الثلاثين عاما الماضية".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/21 الساعة 08:54