انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أبناء المملكة يستضيفون الحموري في صالونهم الشبابي (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,المستشفيات الخاصة,وزارة الصحة,الخدمات الطبية الملكية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/20 الساعة 18:10
حجم الخط
مدار الساعة - إستضاف البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في صالونه الشبابي ، رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري ، ضمن جلسة حوارية حملت عنوان " القطاع الطبي في الأردن .. واقع وتحديات " ، تم في إنعقادها تطبيق شروط السلامة العامة .
اللقاء الذي عُقد في دارة أبناء المملكة ، تحدث خلاله الحموري وحاوره مجموعة شبابية من أعضاء أبناء المملكة ، حول تطور القطاع الطبي الذي شهده الأردن في مختلف المجالات ، كما تطرق الحديث حول جهود القطاع الطبي التي قدمها في مواجهة وباء كورونا وأبرز التحديات التي واجهته في ذلك .
وقال الدكتور فوزي الحموري في بداية حديثه بأن جلالة الملك يولي القطاع الصحي أهمية قصوى ويؤكد دائماً على ضرورة تطويره والحفاظ على مكانته المتميزة ، ودائما ما تكون توجيهات جلالة الملك بدعم السياحة العلاجية ليبقى الأردن المقصد الأول للعلاج في الإقليم .
كما نوّه الحموري إلى أن الأردن قد نجح بشكل كبير في السياحة العلاجية وذلك بسبب علاقات جلالة الملك الدبلوماسية المتميزة مع معظم دول العالم ، بالإضافة إلى سمعة الأردن الطيبة وما تملكه من خبرات متميزة في القطاع الطبي على مستوى دول الإقليم .
وأوضح الحموري بأن الأردن من الدول الرائدة في مجال فتح باب الإستمثار في المستشفيات الخاصة وهذا مؤشر على وعي القيادة الهاشمية في أهمية الإستثمار في هذا القطاع ، الذي يعتبر رافداً مهماً للإقتصاد الأردني كما أنه يوفر فرص عمل لعدد كبير من أبناء الأردن .
وأشار إلى أن نسبة المستشفيات الخاصة مقارنة بالمستشفيات بشكل عام هي ستون بالمئة من إجمال المستشفيات العاملة في الأردن ، حيث أن هذه المستشفيات كانت رديفاً لجهود وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية في مواجهة جائحة كورونا .
كما نوه بأن الحفاظ على السمعة الطبية الأردنية هي مسؤولية إجتماعية يقع عاتقها على الجميع في مواجهة الحملات التي تحاول أن تشوه سمعة القطاع الطبي الأردني وتنال منه ، وتحديداً التي تقوم بترويج الإشاعات الخاطئة والمغرضة عبر مواقع التواصل الإجتماعي .
واستمع الدكتور فوزي الحموري لمُداخلات الحضور ، الذين بدورهم أكدوا على المكانة المرموقة التي وصل لها الطب في الأردن ، كما أكدوا على دورهم الفاعل من خلال التصدي لبعض الحملات المسيئة التي تستهدف أحيانا القطاع الطبي عبر وسائل التواصل الإجتماعي .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ القطاع الطبي قد خطا خطوات كبيرة نحو التقدم والتطور ، وذلك بفضل إهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني الذي قدم جل إهتمامه له منذ إستلامه سلطاته الدستورية .
وأضاف الكيلاني بأن القطاع الطبي أثبت خلال أزمة كورونا أنه على قدر المسؤولية ، وبأن الجهود والتضحيات التي قدمها ولازال يقدمها الجيش الأبيض في مواجهة كورونا ، هي محط إحترام وتقدير كافة شرائح المجتمع الأردني .
وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة للدكتور فوزي الحموري ، يقدرون من خلالها جهود جمعية المستشفيات الخاصة في تطوير القطاع الطبي والرعاية الصحية في الأردن .
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، هو برنامج وطني شبابي ، إنطلق تزامناً مع الإحتفالات بمئوية الدولة ، ويضم مجموعة شبابية تمثل مختلف أطياف ومحافظات المملكة ، بهدف توحيد جهود الشباب في طرح القضايا الوطنية الهامة ، ليكون للشباب رأي ودور بها ، كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية ، ومحاربة الظواهر السلبية ، وتحديداً خطاب الكراهية بأشكاله عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/20 الساعة 18:10