انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إدارة كونتي تقود توتنهام لمباراة مثالية أمام مانشستر سيتي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/20 الساعة 15:15
حجم الخط

مدار الساعة - أشاد مدرب توتنهام هوتسبير أنطونيو كونتي، بقدرة لاعبيه على التحول من الدفاع إلى الهجوم ليوقف مسيرة محبطة في الفترة الأخيرة ويحقق الفوز بفضل تألق هاري كين 3-2 على مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في إستاد الاتحاد.

وبعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري، تقلصت آمال توتنهام في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، وتراجعت الإشادة بالمدرب كونتي بعد تعيينه في نوفمبر (تشرين الثاني).
لكن المدرب الإيطالي أدار "مباراة مثالية" لإيقاف انطلاقة سيتي.
واستحوذ توتنهام على الكرة بنسبة 28% فقط، لكنه دافع بشكل رائع، وكان خطيراً في الهجمات المرتدة ونجح كين، الذي أحرز هدفين أحدهما في الدقيقة 96، في التعاون البارع مع سون هيونغ-مين.
وأدرك سيتي التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع بعد ركلة جزاء من رياض محرز، وبدا أن المتصدر قد ينتزع هدف الانتصار، لكن توتنهام امتلك الكلمة الأخيرة وأنعش آماله في دخول المربع الذهبي.
وقال كونتي الذي خسر مؤخرا ثلاث مباريات متتالية في الدوري كمدرب لأول مرة منذ 12 عاماً "أنت تعرف أنه عندما تلعب ضد مانشستر سيتي سيمتلك المنافس الكرة بنسبة 70%، لكني قلت للاعبي فريقي إنه عندما ندافع، يجب أن نفكر دائماً في الهجوم. يجب أن تضع في ذهنك أننا نريد الاستحواذ على الكرة والهجوم".
وأضاف "امتلكنا هذا التفكير في الدقائق الأخيرة، كان يمكن لهدف المنافس أن يقتلنا لكن بدلاً من ذلك كانت رغبة اللاعبين في الفوز".
وتابع "أعتقد أنه في كل لحظة من المباراة كان فريقي يرغب في شن الهجمات. في كل مرة نستحوذ فيها على الكرة كنت أفكر في إلحاق الضرر بالمنافس".
وتقدم توتنهام بهذا الفوز المثير إلى المركز السابع ويملك مباريات إضافية مقارنة بمنافسيه على المربع الذهبي وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد.
لكن كونتي يدرك جيدا أن تحقيق نتيجة إيجابية واحدة ليست كافية ويرغب في تكرار الظهور بشكل مميز واللعب بثبات في المستوى.
وقال المدرب الإيطالي الذي سبق له قيادة يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ميلان "الفوز يجب أن يمنحنا الثقة والاطمئنان إلى العمل الذي نفعله معا، لكن هذه مرحلة".
ودخل ديان كولوسيفسكي تشكيلة توتنهام الأساسية بعد انضمامه الشهر الماضي وظهر بشكل رائع وسجل الهدف الأول، لكن الفوز جاء بعد تعاون كين وسون. وصنع سون هدف كين الأول ليشترك اللاعبان بذلك في 36 هدفاً في الدوري الممتاز ويعادلان الرقم القياسي المسجل باسم ثنائي تشيلسي السابق ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد.
وقال كونتي "من الصعب الحديث عن لاعب واحد. لقد أدى الفريق عملاً رائعاً. سون كان مذهلاً. عند التفكير في الحديث عن أداء هاري ماذا يمكن أن أقول.. لقد كان رائعاً لكن كذلك الحال لثنائي الوسط ولخط الدفاع والحارس وللاعبين الذين شاركوا من مقاعد البدلاء".
وأضاف "عند الفوز على مانشستر سيتي، يجب تقديم مباراة مثالية".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/20 الساعة 15:15