انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الجامعة الأردنية العقبة تكرم الصحفيين والإعلاميين (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/19 الساعة 17:00
الجامعة الأردنية,العقبة,مدار الساعة,الأردن,نقابة الصحفيين,اقتصاد,الملك عبدالله الثاني,

د. سلمان: إعلام العقبة محترف ومتميز ويحمل رسالة وطنية هادفة

السعايدة: نشكر الجامعة الأردنية ونقدر مبادرتها بتكريم الزملاء عاليا
مدار الساعة - كرمت أم الجامعات الأردنية ممثلة بفرعها بمحافظة العقبة وبرئيسها الأستاذ الدكتور عامر سلمان، القامات الإعلامية والصحفية ومن يحملون الرسالة الإعلامية الوطنية في محافظة العقبة وتقديرا لدورهم البناء في الترويج للمنجزات الوطنية وخدمة العقبة ودعم مسيرة الجامعة وإبراز نجاحاتها.
ونقل الدكتور سلمان خلال حفل تسلم محطة العلوم البحرية العقبة لشهادة الاعتمادية ( الأيزو 17025( للإعلاميين تحيات رئيس الجامعة الأردنية الأم معالي الدكتور نذير عبيدات وثناءه على الدور الهام لوسائل الإعلام المتنوعة في نقل الحقيقة والترويج للمنجزات الوطنية وترسيخ مكانة وصورة الأردن والتعريف مساهمته في مسيرة الإنسانية.
وأكد الدكتور سلمان أن وسائل الإعلام هي شريك رئيسي ومؤثر في مجال تميز الجامعة وتحقيقها للمكانة التي وصلت اليها خلال سنوات قليلة من عمرها، مشيدا بجهود جميع الإعلاميين المخضرمين في محافظة العقبة ودورهم الفاعل ومواكبتهم للأحداث أولا بأول.
نقيب الصحفيين
ثمن نقيب الصحفيين الأردنيين الأستاذ راكان السعايدة عاليا مبادرة الجامعة الأردنية العقبة على تكريمها للزملاء العاملين في مهنة الصحافة والأعلام في العقبة مشيدا بجهودهم المبذولة على مدى السنوات في متابعة الأحداث وإدامة الأخبار بكل شفافية ووضوح.
وأكد السعايدة أهمية الدور الوطني والحيوي الذي تلعبه السلطة الرابعة في توجيه وبناء الوعي المجتمعي، إضافة إلى دورها المهم في نقل رسالة الدولة في الداخل والخارج في ظل الانتشار غير المنضبط وغير المهني الذي بات يبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قد يستغلها البعض في بث رسائل لا تخدم المصالح العليا للدولة والمجتمع على حد سواء، فضلا عن دورها المهم باعتبارها عين وأذن المواطنين وتطلعهم على كل ما يحدث في البلاد بكل شفافية.
البرماوي
وأثنى عضو مجلس نقابة الصحفيين ومنسق الفروع الزميل جميل البرماوي على مبادرة رئاسة الجامعة الأردنية فرع العقبة التي تعبر عن الفهم الحقيقي لدور الإعلام كشريك رئيس في عملية التنمية والبناء الوطني بمختلف أبعاده، مبينا أن الإعلام لم يعد اليوم ناقلا للحدث فقط بل أصبح شريكا فاعلا في كافة القضايا الوطنية وأن أي غياب للإعلام المهني بالتأكيد سيحدث خللا.
وقدم البرماوي باسم نقابة الصحفيين الشكر لرئيس الجامعة الأردنية والرئيس فرع العقبة ولكافة المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية التي تسهل مهمة الصحفيين وتتعاون معهم لما فيه خدمة الوطن والمواطن بشكل عام ومشروع منطقة العقبة الاقتصادية بشكل خاص.
من جانبهم أشاد الإعلاميون المكرمون بهذه اللفتة الكريمة التي تؤكد سعة أفق القائمين عليها وتقديرهم لرسالة الإعلام السامية ما يعزز العلاقة الطيبة فيما بين الجامعة ووسائل الإعلام.
الصمادي
وجه الصحفي عمر الصمادي جزيل الشكر والعرفان لرئاسة الجامعة الأردنية الأم وفرعها في العقبة على هذه المبادرة الكريمة لما لها من اثر عميق في نفوس الإعلاميين وشعورهم بالتقدير والاحترام ويدفعهم لمزيد من العطاء مؤكدا ان جميع ممثلي وسائل الإعلام في محافظة العقبة يقومون بدورهم بكل أمانة ويؤدون رسالة الإعلام على أكمل وجه، وهي رسالة وطنية سامية تستحق التعزيز والثناء، لتصل إلى ما يوجه اليه قائد الوطن نحو أعلام اردني رائدا ونموذج في المنطقة ومثالا للمسؤولية النابعة من الحرص على مصلحة الوطن والمواطنين، ويشكل ركيزة لتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية باعتبار أن الأعلام سلاح وطني قوي وفعال.
وثمّن الصحفي الصمادي جهود زملاءه الإعلاميين في توثيق ورصد كافة الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجامعة الأردنية فرع العقبة، وتلك التي تشهدها ساحة محافظة العقبة ومنطقتها الاقتصادية الخاصة التي ولدت من رحم فكر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، وما تشهده كافة القطاعات الاقتصادية والمجتمعية ما ساهم في تعزيز المكانة الكبيرة التي تحتلها مدينة العقبة ترجمة للرؤية الملكية السامية.
المعايطة
بدوره قال الصحفي أمين المعايطة إنها لفته جميله ومقدرة من الجامعة الأردنية لأصحاب القلم الحر ومهنة المتاعب الذين يواصلون الليل بالنهار لنقل كل منجز وطني يساهم في رفعة الأردن وتقدمه، وممارسة أداء أعلامي يقوم على المهنية والتميز والإبداع والحرية المسؤولة وتشجيع فرص الاستثمار في المجال الإعلامي بشكل اكبر .
ووجه المعايطة الشكر والتقدير لإدارة الجامعة الأردنية التي اتخذت مثل هذه الخطوة الحسنة لتكون مثالا يحتذى لباقي مؤسسات الوطن لتقدير من يقومون بنقل هموم المواطن وكشف كل القضايا التي يعاني منها الوطن ووضع النقاط على الحروف في مواضع مفصلية وإيجاد حلول مناسبة ليكون الأردن الأجمل بين البلدان.
الور
قالت الصحفية نوف الور : "شكرا للجامعة الأردنية فرع العقبة ومحطة العلوم البحرية وإدارتهما هاتان المؤسستان الوطنيتان العريقتان اللتان ترجمتا فعليا رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في العمل الدؤوب الذي يرفع من شأن الوطن ويخدم المواطن، شكرا مكللا بالاعتزاز لهما ولكل من يقدر معنى الإعلام الحقيقي ودوره في كافة المجالات، ويجعله شريكا استراتيجيا في العمل".
وأضافت الور" إن درع مئوية الدولة ليس تكريما فقط بل هو رسالة استمرار للمضي معا لازدهار هذا الوطن الغالي، والمسير بخطى واضحة خلف قائد البلاد المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الذي بادر فخاطبنا بعيد ميلاده الستين بلغة القائد الواثق بشعبه ورسم لنا خارطة الطريق للبدء بمئوية ثانية بروئية واضحة وخطى ثابتة".
الخوالدة
من جهته قال الإعلامي محمد الخوالدة ان تكريم الجامعة لنا ما هو إلا ثقة متجددة تضع رسالة الإعلام في موقع المسؤولية والتفاني بعملها والعمل سوية مع كافة القطاعات لتعظيم الإنجاز أينما وجد ، شاكرا للفتة الطيبة الكريمة من الجامعة الأردنية في العقبة ومحطة العلوم البحرية خاصة ان التكريم يأتي بالتزامن مع احتفالات المملكة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك وتسلمه سلطاته الدستورية.





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/19 الساعة 17:00