أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

وكلاء السفر للحكومة: قبل موعدها

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن,كورونا
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - دعا عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية محمود الخصاونة، الحكومة إلى تفعيل الإجراءات التخفيفية الجديدة المزمع تنفيذها في الأول من شهر آذار/مارس المقبل.

وقال الخصاونة ، إن الإجراءات الحكومية ستسعف قطاع السياحة من الحالة التي يعاني منها جراء جائحة كورونا، مشددا على ضرورة تفعيلها في أسرع وقت ممكن لكسب الوقت قبل دخول الموسم السياحي الأول الذي يبدأ من مطلع شهر آذار/مارس وينتهي في شهر أيار/مايو.
وأضاف أن القطاع توقع أن يشهد تحسنا في شهر كانون الثاني/يناير، لكن ما حصل هو العكس، بسبب اتباع الدول الأوروبية مثل إيطاليا التي وضعت الأردن على القائمة الحمراء حتى تاريخ 31/01/2022 ثم عملت على تمديد القرار حتى 15/03/2022، الأمر الذي انعكس سلبا على السياحة.
وأشار الخصاونة إلى أن اكتشاف متحور "أوميكرون" في شهر كانون الثاني/ديسمبر الماضي، زاد من جراح القطاع السياحي وأدى إلى إلغاء الحجوزات بنسبة 100 في المئة.رؤيا
مدار الساعة ـ