اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

(مملكة الخير) مبادرة لأبناء المملكة تُعزز التكافل الإجتماعي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/18 الساعة 14:16
مدار الساعة,الأردن,ثقافة,الهاشمية,

مدار الساعة - أطلق البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، مبادرة وطنية تنموية خيرية حملت عنوان " مملكة الخير " ، تهدف إلى تعزيز التكافل الإجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع الأردني ، وأيضاً بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي الخيري في خدمة فئات المجتمع الضعيف ، وتنمية المناطق الأقل حظاً .

وبدأت المبادرة بأول أعمالها الخيرية بأن قامت بالشراكة مع بنك الشفاء والصحة الأردني ، بتوزيع معونات شتوية لعدد من الأسر الفقيرة ، بهدف مساعدتها على تحمل برودة الطقس خلال فصل الشتاء .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني قال بأن إطلاق مبادرة " مملكة الخير " يأتي من باب المسؤولية الإجتماعية لبرنامج " أبناء المملكة " في خدمة الوطن وواجبه تُجاه أهلنا من الأسر الضعيفة والفقيرة في مختلف المحافظات .
ونوّه الكيلاني إلى أن مملكتنا الأردنية الهاشمية الحبيبة ، هي مملكة الخير التي أسس دعائمها الهاشمييون منذ تأسيسها قبل مائة عام على مباديء المحبة والتآخي والمودة والتكاتف والتكافل الإجتماعي بين جميع أبناء الشعب الأردني الواحد .
وأوضح الكيلاني بأن مبادرة مملكة الخير سيكون لها دور تنموي بمساهمتها في تنمية المناطق الأردنية الأقل حظاً من خلال السعي إلى تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل تعمل على تمكين الأسر الفقيرة ، وأيضاً من خلال تنفيذ برامج تدريب تفضي للتشغيل ، تعمل على تنمية قدرات الشباب التي تؤهلهم لسوق العمل .
وأشار الكيلاني إلى أنه سيتم مأسسة مبادرة " مملكة الخير " وتنظيمها بهدف ضمانة إستمراريتها في المواصلة بتقديم خدماتها ، كما وجه الكيلاني رسالة للأفراد والمؤسسات للتعاون مع المبادرة ، وممارسة مسؤليتهم الإجتماعية من خلال مبادرة مملكة الخير لمساعدة الفقراء والمحتاجين في وطننا الحبيب .
من جانبها أعربت مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد عن سعادتها بمشاركة بنك الشفاء في مبادرة مملكة الخير ، وتقديم المعونات من خلال أبناء المملكة للأسر الفقيرة والمحتاجة ، ونوّهت أبو زيد إلى أن مساندة ومساعدة الأسر الضعيف والفقيرة هي من أولويات بنك الشفاء .
وأشارت الدكتورة نيفين إلى أن بنك الشفاء يرحب دائماً بالتعاون مع برنامج " أبناء المملكة " ، لما أثبته البرنامج من مهنية ومصداقية عالية في تطبيق آلية عمله على أرض الواقع ، ولذلك فقد كسب تقدير واحترام الجميع ، كما تمنت أبو زيد التوفيق الدائم لبرنامج أبناء المملكة .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/18 الساعة 14:16