انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أمام محافظ العاصمة ومدير الشرطة.. متنفذون يسيطرون على شوارع في وسط البلد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الداخلية,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/18 الساعة 13:36
حجم الخط

مدار الساعة - يسيطر مجموعة من المتنفذين على شارع فرعي في وسط البلد في العاصمة عمان وتحديدا في إحدى دخلات المسجد الحسيني.. الى حد أغلقوا شارعا فرعيا هناك مشخص بشواخص مرورية أمام حركة السير والمتسوقين.

ويحتل هؤلاء حرمة الشارع العام بالبسطات العشوائية غير المرخصة ويقومون بتأجيرها مقابل حمايتهم، في مقابل عدم التعرض لأي جهة لهم.

وبحسب شهود عيان فإن كل بسطة هناك مستأجرة بحسب مساحتها، فالصغيرة تدفع 450 شهري والكبيرة 900 دينار شهري.

وكان قدم تجار وسط البلد أكثر من شكوى من وزارة الداخلية موجهة لأمين عمان والمعنيين بإزالة تلك العوائق من حرم الشارع العام كونه شارعاً فرعياً منفذاً لأربع تقاطعات لتسهيل حركة السير ولكن لغاية الان ما زال المتنفذون يسيطرون على دخلة المسجد الحسيني من دون حسيب ولا رقيب.

رسميا يفترض ان فرق أمانة عمان نفذت سابقا حملة لضبط البيع العشوائي والباعة المتجولين في العاصمة عمان، والتعامل مع المخالفين، بمرافقة الامن العام.

لكن لا يبدو ان هذه الحملات لم توتِ أكلها. وحصلت مدار الساعة على كتاب سبق ووجهه محافظ العاصمة ياسر العدوان الى مدير شرطة وسط عمان، طلب فيه العدوان تأمين فرق الضبط في أمانة عمان واتخاذ الاجراءات اللازمة حسب الاصول.

وحتى الان.. الحال على ما هو عليه.

مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/18 الساعة 13:36