اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الضمان: التأمين الصحي الجديد إلزامي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 20:42
مدار الساعة,الأردن,الضمان الاجتماعي,وزارة الصحة,مركز الحسين للسرطان,

مدار الساعة - قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان للاجتماعي حازم الرحاحلة إن أكثر من ثلث الأردنيين غير مشمولين بالتأمين الصحي وسيتم التركيز عليهم.

وأوضح في حديث للمملكة، أن مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد ستديره المؤسسة ومصادر تمويله مشتركة بين المشتركين بالتأمين وجزء من تمويله من فائض تمويل إصابات العمل وآخر من الحكومة مكافئة للمشمول بالتأمين الصحي.
وتوقع صدور قانون التأمين الصحي الجديد خلال الأشهر القادمة، مشيرا إلى حوار قائم مع الحكومة علي نسبة مساهمتها في التأمين.
وبين أن الاشتراك سيكون بقيمة 3% للفرد أو المعيل وعائلته، مشيرا إلى أن التأمين الصحي الذي طرحته الضمان اجتماعي ولا يقتصر على أعداد المنتفعين التابعين للمعيلين.
وأكد أن التأمين الصحي سيكون إلزاميا لضمان عدم فشله، منوها بأن فتح الباب للاختيارية قد لا يدفع المشتركين لاختياره، والمشتركين اختياريا غير مشتركين بالتأمين لأنه قد يشكلون مصدر خطر على ديمومة التأمين.
“مليون شخص في الفئة المستهدفة بالتأمين الصحي متوقع شمولهم بين عامل ومتقاعد ومعيل”، على ما ذكر الرحاحلة.
ولفت النظر إلى أنه وفي المرحلة الأولى من التأمين الصحي ستكون العيادات الخاصة مشمولة بتسعيرة خاصة بمشتركي الضمان الاجتماعي، إضافة إلى توافق مع وزارة الصحة على علاج مجاني في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
سيغطي التأمين العلاج في المستشفيات الخاصة، سيشمل مركز الحسين للسرطان وأي مستشفى عام يستوفي شروط الاعتماد للضمان الاجتماعي.
كما أكد أن التأمين الصحي سيكون مستقلا بشكل كامل عن باقي التأمينات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 20:42