اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

“الأشغال” تبحث مشاريعا في القطاع الصحي مع USAID

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 18:12
مدار الساعة,مستشفى البشير,

مدار الساعة - استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الأربعاء، مدير مكتب مشاريع القطاع الصحي في الوكالة الامريكية للانماء الدولي (USAID) بثاني هابيرير، ونائبيها جون ماكي والمهندس طارق الرشدان خبير إدارة المشاريع في الوكالة، بحضور المدراء المعنيين في الوزارة.

وبحث الكسبي عدداً من المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي (USAID)، وإيجاد الحلول والطرق المثلى للمضي في تنفيذ هذه المشاريع، حيث تم التأكيد على التعاون المشترك بين الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي ووزارة الأشغال والسعي لتعزيز التعاون من خلال طرح ومناقشة بعض المشاريع المستقبلية المقترحة.
وأضاف الكسبي بأن الوزارة تنوي تنفيذ مشروعين لتوسعة وإعادة تأهيل أقسام التوليد والخداج في مستشفيات البشير والخدمات الطبية الملكية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبدعم من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي.
وأشاد الكسبي بجهود الوكالة الأمريكية المستمرة ودعمها المستمر لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات، متطلعاً إلى مزيد من التعاون.
من جانبهم، عبر ممثلوا الوكالة عن تقديرهم للدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة مثمنين جهود الوزير واهتمامه المستمر والدعم المتواصل لمتابعة وتنفيذ المشاريع الممولة من قبلهم.
يشار إلى أن الوكالة قامت بتمويل تنفيذ مبنى مستشفى البشير الجديد / الطوارىء بكلفة 16 مليون دينار وتوسعة مستشفى رحمة بقيمة 4 مليون دينار.
وبحث الجانبان المشاريع قيد الدراسة حاليا الممولة من (USAID) وهي توسعة وتأهيل مبنى النسائية الخداج والولادة في مستشفى البشير ومبنى النسائية والتوليد في الخدمات الطبية الملكية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 18:12