انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ألمانيا: زيادة الإقبال على المواد الغذائية العضوية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 16:26
مدار الساعة,وزارة الزراعة,

مدار الساعة - ارتفع إقبال المستهلكين في ألمانيا على المواد الغذائية العضوية مجدداً العام الماضي، مع توقعات بارتفاع أسعارها هذا العام.

وقالت ديانا شاك، من "جمعية معلومات السوق الزراعية" اليوم الثلاثاء: "حتى الآن نحن نتعامل مع زيادات طفيفة في الأسعار في المتاجر"، مضيفة أنه من المرجح أن ترتفع الأسعار بوضوح خلال هذا العام بسبب ارتفاع أسعار المنتجين وارتفاع تكاليف الطاقة والنقل.
وبحسب مسح أجرته وزارة الزراعة والأغذية الألمانية، اشترى 38% من المستهلكين العام الماضي أغذية عضوية بشكل متكرر أو حصري، ارتفاعا من 37% في استطلاع العام السابق.
ووفقا للاستطلاع، يعتزم 41% من المستهلكين شراء منتجات عضوية بشكل متكرر في المستقبل، وبصورة حصرية بالنسبة لـ 6% آخرين.
وقال وزير الزراعة والأغذية، جيم أوزدمير: "لطالما كانت المنتجات العضوية أكثر من مجرد اتجاه"، مضيفاً أن وزارته ترى إمكانات نمو أكبر للمنتجات العضوية في المطاعم وفي خدمات الطعام المؤسسية بشكل عام، مشيرا إلى ضرورة تحسين ظروف الإنتاج والتجهيز والتسويق عبر الإعانات.
وفي العام الماضي، حققت الأغذية والمشروبات العضوية في ألمانيا حجم مبيعات يقارب 16 مليار يورو بزيادة قدرها 6% تقريباً مقارنة بعام 2020، بحسب بيانات الاتحاد الألماني للأغذية العضوية.
وقالت شاك إن حوالي 1 إلى 2% من زيادات المبيعات في عام 2021 ترجع إلى زيادات الأسعار، و 4 إلى 5% ترجع إلى زيادة حجم المبيعات.
وقالت رئيسة الاتحاد الألماني للأغذية العضوية، تينا أندريس، إن سلوك الشراء لدى المستهلكين آخذ في التغير، لا سيما فيما يتعلق باللحوم وبدائلها.
وبحسب بيانات الاتحاد، تشكل المنتجات العضوية الآن ما يقرب من 7% من سوق المواد الغذائية الألمانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 16:26