اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عويس: لن يسمح للطالب الدخول للجامعة بالفصل الثاني دون تلقي جرعتي كورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 14:48
كورونا,مدار الساعة,

مدار الساعة - قال وزير التربية والتعليم/ والتعليم العالي والبحث العلمي، وجيه عويس، الأربعاء، إنّه لن يسمح لأي طالب جامعي الدخول إلى الجامعة بالفصل الثاني دون تلقي جرعتي لقاح فيروس كورونا.

وأضاف عويس خلال اجتماعه مع لجنة التعليم والشباب النيابية، أنه يوجد صلاحيات تسلب من رؤساء الجماعات الخاصة لصالح أصحاب الجامعات.
وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي تنظر إلى القطاع الخاص كما تنظر إلى القطاع العام؛ حيث سيكون هناك توازن وتساوٍ في مسألة الاعتماد في الجامعات بين القطاعين العام والخاص.
وبين، انه يجب رفع مستوى التعليم وزيادة الابتعاث لضخ دماء جديدة تواكب التطور والتكنولوجيا في الجامعات.
رئيس لجنة التعليم والشباب، طالب الصرايرة، قال، إنّ التعليم الخاص يشكل رافداً أساسياً في بناء العملية التعليمية ومخرجات التعليم الخاص متميزة لما توفره من البيئة التعليمية واختيار نوعية الطالب والأستاذ.
وأكّد، أن اجتماع اللجنة مع وزارة التعليم لمعرفة أهم التحديات التي تواجه الجامعات الخاصة واعتماد المدرسين وحجم المعيقات التي تواجه الجامعات.
وعرض رؤساء الجامعات الخاصة أبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص التي كانت أبرزها معدلات قبول الطلبة التي هي أقل من الجامعات الحكومية ما يشكل تحديات في بناء الطالب علميا بعكس أصحاب المعدلات العالية.
وأشاروا، إلى تدخل أصحاب الجامعات أو مالكيها بصلاحيات رئيس الجامعات، كما عرض أصحاب جامعات موضوع الطلبة الوافدين ومعدلات قبولهم بالإضافة لجودة التعليم في الجامعات الخاصة التي تسعى الجامعات إلى الوصول إليها بشكل ينافس الجامعات الحكومية بل وأفضل.
كما طالبوا بفتح بعض التخصصات وقالوا إننا نحرص على الابتعاث لكن هناك من المبتعثين بعد الانتهاء من دراستهم يمتنعون عن التدريس في الجامعة التي ابتعثتهم.
كما أشاروا إلى أن هناك جامعات تفوقت على الجامعات الحكومية بخصوص التصنيفات في بعض التخصصات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 14:48