اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اجتماع المنظمات الدينية والاجتماعية والجاليات العربية والإسلامية للتضامن مع يوم الوحدة الأوكراني (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 12:09
مدار الساعة,

مدار الساعة - نظّم المركز الأوكراني للتواصل والحوار أمس الثلاثاء اجتماعاً للمنظمات والمؤسسات والجاليات العربية والإسلامية في أوكرانيا والذي جاء تضامناً مع دعوة الرئيس الأوكراني لإعلان يوم الوحدة في أوكرانيا وشارك فيه أكثر من 45 رئيس وممثّل لهذه المؤسسات بحضور السيد إيغور لوسوفكي النائب الأول لرئيس إدارة سياسة القوميات والحريات الدينية التابعة لمكتب رئيس الوزراء والسيد فياتشيسلاف جورشكوف رئيس قسم العلاقات مع المنظمات الدينية والاجتماعية في الإدارة.

رحّب رئيس المركز د. عماد أبو الرُب منظّم الفعالية بالمشاركين وشكر الإدارة الحكومية DESS جهودها المتميزة ومشاركتها في هذا الاجتماع الهام والذي يبحث مستجدّات الوضع الرّاهن في أوكرانيا كما فتح مجال النقاش حول سُبل تضامن منظّمات المجتمع المدني الدينية والاجتماعية والثقافية والجاليات العربية والإسلامية مع وطنهم ،حيث توافقت كلمات المشاركين التي دعت للوحدة والثقة بالحكومة والإلتفاف حولها والمساهمة في دعم وتعزيز وحدة واستقرار المجتمع وحماية أمنه واستقراره ودعم جهود التسوية السلمية من خلال الحوار الدبلوماسي لاحتواء الأزمة ،كما توجّهوا إلى الله بالدّعاء أن يحفظ البلاد والعباد.
فيما أكّد السيد إيغور لوسوفكي النائب الأول لرئيس الإدارة الحكومية اهتمام الحكومة الأوكرانية بحماية شعبها وتعزيز وحدة أوكرانيا ، كما شكر المركز الأوكراني للتواصل والحوار على تنظيم هذا اللقاء الهام وشكر جميع المشاركين الذين يمثّلوا أبرز منظّمات المجتمع المدني العربي والإسلامي في أوكرانيا.
كما تحدّث السيد فياتشيسلاف جورشكو من الإدارة الحكومية عن أهمية ودور المنظمات الأهلية في المجتمع وتأثيرها الإيجابي على أعضائها مما يجعلها شريكاً للحكومة في تنفيذ برامجها الهادفة لتعزيز السلم والوئام في المجتمع .
هذا وسيُقدّم خطاب رسمي للرئيس الأوكراني فلادمير زيلينسكي ولرئيس الوزراء دينيس شيميغل ولوزير الخارجية دميترو كوليبا تؤكّد تضامن الجميع مع وحدة أوكرانيا وسلامة أراضيها والدّعوة للتسوية السلمية لإنهاء الأزمة الحالية ومنع الاعتداء على أوكرانيا .




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/16 الساعة 12:09