اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بايدن: ستحاسب روسيا على أي عمل عسكري ضد أوكرانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/15 الساعة 23:18
مدار الساعة,سحاب,

مدار الساعة - قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة للانخراط في الخيار الدبلوماسي مع روسيا لحل الأزمة الأوكرانية.

وفي تصريح متلفز، مساء الثلاثاء، أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تحدث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لدفع مسار الدبلوماسية لحل الأزمة بشأن أوكرانيا.
وأضاف أنه “علينا أن نعطي الدبلوماسية كل فرص النجاح بشأن الأزمة الأوكرانية”، مبينا أنه “ثمة سبل حقيقية للتصدي للمخاوف الأمنية الروسية”.
وأشار إلى أن واشنطن تدافع عن حق الدول في تقرير مصيرها.
وشدد على أنه “يجب خفض التصعيد وأن تبتعد روسيا عسكريا عن حدود أوكرانيا”، مشيرا إلى احتمالية أن تشن روسيا عدوانا ضد أوكرانيا.
وأكد أن الولايات المتحدة لم تتحقق بعد من انسحاب وحدات روسية، لافتا النظر إلى أنه “ستتم محاسبة روسيا على أي عمل عسكري ضد أوكرانيا. وإذا غزت روسيا أوكرانيا فستكون الكلفة البشرية هائلة. ونورد ستريم 2 سيتوقف”.
وأوضح أن الولايات المتحدة لن ترسل القوات الأميركية للقتال في أوكرانيا، “لكننا سندافع عن كل أعضاء حلف شمال الأطلسي بكل قوة”.
“سنعزز قدراتنا العسكرية في شرق أوروبا” وفق بايدن الذي أكد أن واشنطن والحلفاء مستعدون لفرض عقوبات قوية وقيود على الصادرات إذا غزت روسيا أوكرانيا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/15 الساعة 23:18