اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هبوط اضطراري لطائرة بعد محاولة مسافر فتح بابها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/14 الساعة 18:00
مدار الساعة,

مدار الساعة - اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية كانت متوجهة من لوس أنجليس إلى واشنطن للهبوط اضطراريا في مطار كانساس سيتي الدولي في ميزوري بعد أن حاول أحد المسافرين فتح باب الطائرة بعد ظهر أمس (الأحد).

وبحسب صحيفة «ديلي بيست»، فقد قالت الخطوط الجوية الأميركية في بيان إن «الرحلة رقم 1775 التي كانت متجهة من لوس أنجليس إلى واشنطن العاصمة حولت مسارها إلى مدينة كانساس سيتي بسبب أحد الركاب المشاغبين».
وأضاف البيان: «الرحلة هبطت بسلام في مطار كانساس سيتي في الساعة 2:28 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وطُلب من سلطات إنفاذ القانون الصعود على متن الطائرة عند الوصول».
وتابعت الخطوط الجوية الأميركية «نحن ممتنون لأفراد طاقمنا، الذين يكرسون جهودهم باستمرار لسلامة ورعاية عملائنا والذين تعاملوا مع الظروف بأقصى قدر من المهارة والاحتراف».
ولكن بعض الركاب أشاروا إلى أن طاقم الطائرة قام بضرب المسافر على رأسه بوعاء قهوة في محاولة منهم للسيطرة عليه.
ونشر أحد ركاب الرحلة مقطع فيديو للطيار يؤكد فيه أن المشتبه به حاول الدخول إلى قمرة القيادة أولاً قبل أن يحاول فتح الباب.
وأشار الطيار إلى أن فتح الباب في هذا الارتفاع كان سيؤدي إلى «وقوع كارثة».
ووقع الحادث بعد ثلاث ساعات تقريباً من الرحلة التي تبلغ مدتها إجمالا خمس ساعات.
ولم يتم بعد الإفصاح عن هوية المسافر الذي قام بالواقعة أو أهدافه.
واعتباراً من 8 فبراير (شباط)، تم إبلاغ إدارة الطيران الفيدرالية عن 394 حادث شغب على متن الطائرات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/14 الساعة 18:00