اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شهيد و10 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي غرب جنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/14 الساعة 08:24
مدار الساعة,وزارة الصحة,

مدار الساعة - استشهد فلسطيني وأصيب 10 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، خلال مواجهات اندلعت في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد محمد أكرم أبو صلاح (17 عامًا) متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس.
وذكر مدير الإسعاف في جنين محمود السعدي، أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الدخول إلى البلدة لإسعاف ونقل المصابين، فيما أفاد مراسل الوكالة، بأن المواجهات المتواصلة مع قوات الاحتلال أوقعت إلى جانب المصابين بالرصاص، عشرات الإصابات بالغاز المسيل للدموع.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مساء الأحد، بلدة السيلة الحارثية وأغلقت جميع المداخل والطرق المؤدية إليها.
وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا "، أن قوة عسكرية إسرائيلية مدعومة بجرافات اقتحمت البلدة من الجهات كامل، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليها وتلك الرابطة بينها وبين بلدة اليامون المجاورة، فيما اعتلى عدد من الجنود أسطح المنازل، واقتحموا منزل الأسير محمود غالب جرادات وشرعوا بأخذ قياسات هندسية داخله.
وبلغ عدد الإصابات بين الفلسطينيين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة 31 إصابة وفق تحديث نشره الهلال الأحمر الفلسطيني مساء الأحد.
وأشار الهلال الأحمر في القدس في بيان إلى "تقديم الإسعاف الأولي لجميع الإصابات ميدانيا ونقل 6 إصابات منها للمستشفى".
وتحدث عن "إصابة 3 مسعفين وصحفية ومتضامنين اثنين أجانب".
وتنوعت الإصابات بين "الرصاص المطاطي وقنابل الصوت التي أدت إلى حروق، وإصابات جراء الاعتداء بالضرب ورش غاز الفلفل" وفق الهلال الأحمر.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/14 الساعة 08:24