اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الخرابشة: من المبكر الحديث عن التعايش المطلق مع كورونا في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 19:03
كورونا,الأردن,مدار الساعة,
مدار الساعة - قال وزير الصحة السابق سعد الخرابشة، إنه من المبكرة الحديث عن "التعايش المطلق" مع فيروس كورونا في الأردن.
وأضاف الخرابشة، أنه مع ترشيد إجراءات مواجهة كورونا في الأردن، كفتح المدارس والجامعات، وحدث الناس على تلقي مطعوم كورونا، بالإضافة إلى تلقي الجرعة المعززة.
وأشار إلى أنه آن الآوان إلى التوقف عن إجراء فحوص كورونا العشوائية وفي المطار وعلى المعابر الحدودية، وإجرائها فقط لمراجعي المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية ممن تظهر عليهم أعراض.
ولفت الخرابشة إلى أن نسبة التطعيم في الأردن وصلت 48% لمن هم فوق 12 عاما، و43% لمن هم فوق 5 سنوات.
واعتبر الوزير السابق أن ارتفاع نسبة الإصابة بالمتحور أوميكرون في المجتمع بالأردن، هو دليل على سرعة انتشاره.
وأيد الخرابشة تقليل مدة العزل لمصابي كورونا إلى أسبوع، لافتا إلى أنه لا يوجد متابع لمصابي كورونا الذين يرقدون في المنازل.
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد كشف أن الحكومة بصدد الإعلان المتدرِّج خلال أسابيع المقبلة عن إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا، بما ينعكس إيجاباً على معظم القطاعات.
ومن ضمن الإجراءات بحسب الخصاونة، تقليص عدد الفحوصات اليومية، والانتقال إلى مرحلة التعايش مع الوباء بمتحوراته المختلفة، إضافة إلى عدم وضع إجراءات تقييدية على أي قطاع من القطاعات وخصوصا القطاع السياحي.
وأوضح الخصاونة، أن هذه الإجراءات ستسهل من حركة وصول السياح إلى المملكة وخصوصا المتعلقة بفحص البي سي ار، لاسيما أننا قد نكون أصبحنا حينها في مرحلة آمنة من مواجهة هذا الوباء ولدينا معرفة أكبر به. رؤيا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 19:03