اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الإمارات تمنح الصحفي الأردني السواعير الإقامة الذهبية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 17:56
الإمارات,الأردن,مدار الساعة,ثقافة,اقتصاد,
مدار الساعة - منحت دولة الإمارات العربية المتحدة الزميل مدير التحرير في جريدة الرأي إبراهيم السواعير الإقامة الذهبية، كباحث في التراث الإماراتي الشعبي والنبطي بشقيه المادي والمحكي، واللهجات العربية.
وعمل السواعير مدير تحرير الشؤون الثقافية والفنية في "الرأي"، وهو الناطق الإعلامي لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، وعضو مؤسس في عدد من الهيئات الثقافية الأردنية.
قام بتحقيق العديد من دواوين الشعر الشعبية والنبطية العربية، ومنها ديوان الشاعر السوري شبلي الأطرش، والشاعر الأردني محمد علي عذيمان، كما حرر وأعدّ أوراق الكثير من المؤتمرات المحلية والعربية ذات العلاقة، وألّف كتباً بالتشارك مع أديبات وأدباء صينيين، وكتَبَا في أدب الرحلات، وحرر وراجع العديد من دواوين الشعر النبطي والشعبي الإماراتية والخليجية والعربية في إمارة الشارقة، وهو قارئ لأشعار طائفة كبيرة من رواد الشعر الإماراتي منذ الشاعر القدير المايدي بن ظاهر إلى شعراء النبط والقصائد الشعبية اليوم.
كما أنّه ممثل رابطة الأدب الشعبي في الشارقة لدى الأردن.
حاور وزراء الثقافة العرب المشاركين في مهرجان الفنون العربية في بكين عام 2014 وضمّنها كتاباً بعنوان "أحلام ورؤى على طريق الحرير".
ويحمل السواعير درجة البكالوريوس في الاقتصاد، وهو صاحب مقالة متخصصة في التعليق على القصائد النبطية في عدد من المجلات الخليجية والعربية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 17:56