انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اعتداءات جديدة في حي الشيخ جراح

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 16:15
مدار الساعة,فلسطين,

مدار الساعة - هاجم مستوطنون إسرائيليون، مساء السبت 12 فبراير/شباط 2022 منازل تعود لفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح بمدينة القدس الشرقية المحتلة، وقذفوها بالحجارة، ما أدى لإصابة عدد من قاطنيها، فضلاً عن خسائر مادية فيها.

حيث أفاد شهود عيان للأناضول أنّ عشرات المستوطنين، ألقوا الحجارة تجاه المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم ومركباتهم في حيّ الشيخ جراح وأن القوات الإسرائيلية انتشرت بشكل مكثف داخل وفي محيط حي الشيخ جراح عقب اعتداء المستوطنين على السكان الفلسطينيين.
الاعتداء على أهالي الشيخ جراح بحماية من الاحتلال
كذلك وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن "الاعتداء تم بحماية من شرطة الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين الذين خرجوا للتصدي لاعتداءات المستوطنين بحقهم".
بدورها، ذكرت قناة (كان) العبرية الرسمية، أنّ مواجهات نشبت بين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين من جهة، وبين الشرطة والسكان الفلسطينيين من جهة أخرى أثناء تصديهم لاعتداءات المستوطنين، ولم يصدر على الفور بيان عن الشرطة الإسرائيلية، بشأن الاعتداء.
اعتداءات ضد فلسطينيين
جدير بالذكر أنه بين الفينة والأخرى، يقوم مستوطنون أو قوات إسرائيلية باعتداءات ضد الفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح، وأحياء فلسطينية أخرى في القدس؛ بهدف ترحيلهم من منازلهم، وفق ما تؤكده هيئات فلسطينية.
في السياق ذاته تواجه عشرات العائلات الفلسطينية في مدينة القدس، لا سيما في الشيخ جراح وسلوان، إنذارات بالإخلاء من منازل لها تقيم فيها منذ عقود لصالح مستوطنين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 16:15