اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاهلي المصري يرفّه عن العرب والحلبة: الهلال السعودي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 16:12
مدار الساعة,

مدار الساعة - رفّه الأهلي المصري عن الشعوب العربية بمجموعة من الأرقام القياسية، بعدما حصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2021، التي أقيمت في دولة الإمارات.

وحقق الأهلي فوزاً عريضاً على نظيره الهلال السعودي، بأربعة أهداف مقابل: لا شيء، في المباراة التي أقيمت على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة، في أبوظبي.
وأضاف الأهلي الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، بعد الأولى التي حققها في اليابان عام 2006 على حساب كلوب أمريكا المكسيكي، والثانية التي ظفر بها في قطر عام 2020 على حساب بالميراس البرازيلي.
الأهلي يحقق أرقاماً قياسية لافتة
وبات بطل دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين، أول فريق في العالم يحقق الميدالية البرونزية في ثلاث مناسبات، ليفض الشراكة مع مونتيري المكسيكي، الذي حقق نفس الإنجاز مرتين من قبل، في عامي 2012 و2019.
كما سطَّر الأهلي أكبر فوز في تاريخه بمونديال الأندية، وذلك على حساب الهلال برباعية نظيفة، حيث كان أكبر انتصاراته على أوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين نظيفين في نسخة 2006.
ونجح "الشياطين الحمر" في معادلة أكبر عدد من الأهداف المسجلة في نسخة واحدة برصيد 5 أهداف، وهو الأمر الذي تحقق أيضا في 2006.
وبهدفيه في مرمى الهلال، تساوي ياسر إبراهيم مع عماد متعب، مهاجم الأهلي الأسبق، وبات في المركز الثالث خلف محمد أبو تريكة (4 أهداف) وفلافيو أمادو (3 أهداف).
ووصل الأهلي إلى مباراته رقم 18 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، وبات ثالث أكثر فريق تحقيقاً للفوز برصيد 6 انتصارات، خلف ريال مدريد الأول بـ10 مباريات، وبرشلونة الثاني بـ7 مباريات.
ويُعتبر الأهلي رابع فريق في العالم من حيث عدد الأهداف المسجلة برصيد 17 هدفاً، بعد ريال مدريد (31 هدفاً) ومونتيري (25 هدفاً) وبرشلونة (23 هدفاً).
كما نجح الفريق المصري في الخروج بشباك نظيفة للمرة الخامسة، مرتين مع محمد الشناوي ومثلهما لعلي لطفي، ومرة وحيدة مع عصام الحضري.
ووسع الأهلي الفارق مع الهلال، حيث حقق الفوز الثالث في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع البطولات، مقابل انتصار وحيد للفريق السعودي، مقابل 3 تعادلات.
وأصبح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، أول مدرب يحقق هذا الإنجاز مع بطل إفريقيا.
موسيماني يحتفي ببرونزية كأس العالم للأندية
في هذه الأثناء، اعتبر موسيماني أن برونزية النسخة الحالية، أفضل من تلك التي حققها فريقه في النسخة الماضية.
وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية: "هذه الميدالية تعني الكثير لنا، صحيح أننا لم نتحسن بالنظر لمركزنا في العام الماضي، لكنني سعيد والجمهور سعيد".
أضاف: "المباراة زادت صعوبتها على المنافس بعد طرد لاعبين منه، ولكن قبل ذلك كنا أقوياء وسجلنا أهدافاً".
وتابع موسيماني: "أظهرنا روحاً كبيرة رغم الظروف وفقدان عدد من اللاعبين بسبب الإصابات، وبالنسبة لي هذه الميدالية أفضل من الموسم الماضي".
وتُوِّج تشيلسي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه 2-1 على بالميراس البرازيلي في النهائي.
وكان روميلو لوكاكو منح تشيلسي التقدم في الدقيقة 54 وبعد ذلك بعشر دقائق أدرك رفائيل فيغا التعادل لبطل أمريكا الجنوبية من ركلة جزاء.
وأكمل بالميراس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لوان، الذي تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها فوز تشيلسي، في الوقت المحتسب بدل الضائع للوقت الإضافي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/13 الساعة 16:12