انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

“سيدة النعناع” تحظى بإشادة واسعة من مصريين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/12 الساعة 16:43
مصر,مدار الساعة,

مدار الساعة - حظيت شابة بإشادة واسعة من مصريين على شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت في مقطع فيديو وهي تبيع "النعناع" من أجل تأمين قوت يومها هي وطفلها، مشيرةً إلى أنها تواجه ظروف حياتها الصعبة وحدها، ما أطلق حملة للتضامن معها.

"سيدة النعناع" هذا الوصف الذي أطلقه مغردون على الشابة التي أصبحت حديث شبكات التواصل منذ الجمعة 11 فبراير/شباط 2022.
روت الشابة التي كانت تحمل طفلها قصتها في الفيديو، وقالت إنها تبيع يومياً عدداً حُزَم النعناع، مقابل الحصول على 5 جنيهات مقابل كل 3 من الحُزَم.
أشارت الفتاة إلى أن زوجها الذي كانت تعيش في مدينته تركها عندما كانت في أول حملها، ما اضطرها إلى العودة إلى مدينتها وحدها، أما والداها فكلاهما مشغول بحياته الخاصة بحسب قولها، فهما منفصلان وكل منهما تزوج للمرة الثانية ويعيشان حياتهما بعيداً عنها.
في كل صباح يبدأ عمل الفتاة من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً، حتى يتسنى لها بيع حزم النعناع لتشتري بثمنها احتياجاتها هي وطفلها، خصوصاً الحليب الذي يحتاج رضيعها علبة منه كل يومين، ويصل سعر العلبة إلى 80 جنيهاً.
تأمل الفتاة بأن تحصل على الطلاق من زوجها لكنها لا تستطيع، إذ إنها لا تملك الأموال كي تدفع للمحامي من أجل رفع دعوى طلاق ونفقة على زوجها.
أثار مقطع الفيديو تعاطفاً كبيراً من مصريين على شبكات التواصل، وأطلق مستخدمون هاشتاغ "#سيدة_النعناع" وتصدر قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في مصر، السبت 12 فبراير/ شباط 2022.
دعا مغردون من خلال الهاشتاغ إلى مساندة الفتاة والمساعدة في تلبية أمنيتها بتأمين فرصة عمل لها أفضل من عملها الحالي، ومنزل لتسكن فيه مع طفلها.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/02/12 الساعة 16:43